أخبار مصر

تعرف على تحذيرات وزارة الأوقاف قبل صلاة عيد الأضحى

شددت وزارة الأوقاف على جميع مديري المديريات ومديري الإدارات والمفتشين وجميع العاملين بالأوقاف بألا تسمح لغير المصرح لهم بالخطابة بأداء خطبة العيد أو إمامة الناس بالصلاة فيها أو في غيرها.

وأكدت الوزارة في بيان لها اليوم، بعدم السماح بإقامة صلاة العيد في غير الساحات والمساجد المحددة من كل مديرية، وأن تتخذ الإجراءات القانونية اللازمة بمنتهى الحسم تجاه أي مخالفة سواء مع من خالف أو مع من مكنه أو قصر في أداء واجبه الوظيفي بما يترتب عليه وقوع المخالفة.

وأضافت الوزارة أن صلاة العيد لا تنعقد في الزوايا أو المصليات أو الطرقات العامة، إنما تنعقد وفق ما تحدده جهة الولاية الشرعية والقانونية على المساجد في الساحات والمساجد المحددة من قِبل وزارة الأوقاف.

ودعت وزارة الأوقاف جميع المصلين إلى تعظيم شعائر الله، وعدم المتاجرة بها لتحقيق مكاسب فانية لا تتسق وجلال شعائر الله، “وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ”.

وحذرت الوزارة من أي محاولة للافتئات على شعائر الله عز وجل بإخراجها من كونها أمرًا تعبديًا خالصًا لله وحده إلى محاولة تحقيق مكاسب زائلة شخصية أو حزبية بتلبيس من الشيطان وحزبه، مع التأكيد على عدم السماح بتعليق أي لافتات تحمل أي شعار حزبي أو شخصي بالمساجد والساحات، قائلة: “كفانا ما ترتب على المتاجرة بالدِّين لأجل مصالح شخصية أوخاصة ومحاولة اللعب بعواطف عامة الناس من خلال هذه الشعارات”.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى