قرارات مهمة للنائب العام الجديد.. بينها إعادة تنظيم وهيكلة النيابة العامة

Advertisements

بدأ النائب العام المستشار حمادة الصاوي، مهام عمله رسميا في النيابة العامة، وأصدر حزمة من القرارات الجديدة، أولها إعادة هيكلة النيابة العامة وتنظيمها.

وتضمنت قرارات النائب العام الجديد، إنشاء نيابة حلوان الكلية، على أن تتبعها نيابات حلوان والتبين و15 مايو الجزئية، إضافة إلى قرار بضم نيابتي البساتين ودار السلام عقب فصلهما عن نيابة جنوب القاهرة الكلية، فضلا عن قرار بضم نيابتي مدينة نصر أول وثان إلى نيابة القاهرة الجديدة الكلية.

Advertisements

وقرر النائب العام كذلك، ضم نيابة سيدي جابر الجزئية إلى نيابة شرق الإسكندرية الكلية، وضم نيابة مركز إمبابة الجزئية إلى نيابة شمال الجيزة الكلية، وكذا ضم نيابتي العمرانية والعياط إلى نيابة جنوب الجيزة، وفصل نيابة السلام الجزئية عن نيابة القاهرة الجديدة الكلية وضمها إلى نيابة شرق القاهرة الكلية.

ومن بين القرارات كذلك، إنشاء نيابة المنتزه الكلية، على أن تتبعها نيابات قسم أول وثان وثالث المنتزه، إضافة إلى قرار بفصل نيابة الرمل الجزئية عن نيابة شرق الإسكندرية، وضمها لنيابة المنتزه الكلية، وإنشاء نيابة الدخيلة الكلية على أن تتبعها نيابة الدخيلة وقسم أول وثان العامرية، إضافة إلى قرار ٱخر بفصل نيابة برج العرب عن نيابة غرب الإسكندرية، وضمها لنيابة الدخيلة.

كما تضمنت حزمة القرارات، تحديد محال ونطاق كل نيابة وما تختص به وما يحال إليها من قضايا وتحقيقات، وكذا نقل تبعية مركز معلومات النيابة العامة إلى مكتب النائب العام بدلا من إدارة النيابات.

Advertisements
مصر 365 على أخبار جوجل
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق