الحكومة تبدأ استبدال التوك توك بـ”الميني فان” في عواصم المحافظات أولا

Advertisements

تستعد الحكومة المصرية لإطلاق برنامج ضخم، لتحويل أو استبدال السيارات للعمل بالوقود المزدوج (بنزين /غاز طبيعي)، حسب ما أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، موضحا أن المشروع سوف يتكلف نحو 42 مليار جنيه على عدة سنوات، وسوف تموله وزارة المالية والبنوك، وجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس المحافظين، الذي ترأسه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أمس في مقر محافظة بورسعيد، وهو الاجتماع الأول لمجلس المحافظين خارج العاصمة، ضمن سلسلة اجتماعات مرتقبة للمجلس في المحافظات المختلفة.

Advertisements

حضر اجتماع مجلس المحافظين، وزراء: التنمية المحلية، الصحة والسكان، البيئة، الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والنقل.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن البرنامج ستكون له فوائد كبيرة، وسوف يتم إطلاق حملة إعلامية وتوعوية قبل بدء التطبيق، فضلا عن إطلاق برنامج آخر لاستبدال “التوك توك”، لتحل محلها سيارات “الميني فان” التي تعمل بالغاز الطبيعي، لافتا إلى أن البرنامج يبدأ تطبيقه في عواصم المحافظات والمدن، كمرحلة أولى، على أن تكون هناك محفزات لبدء تطبيق هذا البرنامج.

وشدّد رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع، على اهتمام الدولة بتنفيذ ومتابعة مبادرة “حياة كريمة”، لافتا إلى أن هناك آلية تم إطلاقها للمتابعة، وأن كل محافظة سوف تكون مسؤولة عن الإدارة الكاملة لمشروعات المبادرة في القرى المحددة ، وذلك بالتنسيق مع الجهات المختلفة.

Advertisements
مصر 365 على أخبار جوجل
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق