تعرف على الأسعار الجديدة للعمرة وأسباب الزيادة

Advertisements

قال علي المانسترلي عضو غرفة شركات السياحة، إن الأسباب الحقيقية وراء ارتفاع أسعار العمرة للموسم الجديد، سببها زيادة الرسوم الإدارية في مصر والسعودية، فضلا عن الزيادات الطبيعية السنوية في أسعار الخدمات وتذاكر أسعار الطيران.

وفي تصريحات صحفية عنه، أكد عضو غرفة شركات السياحة، أن الأسباب ترجع أيضا إلى أن المملكة العربية السعودية، تسعى للتسويق السياحي والوصول إلى 30 مليون زائر بحلول العام 2030، متابعا: “السعودية لديها هدف محدد وعدد تحاول الوصول إليه ، عن طريق التسويق السياحي، ولها كامل الاحترام والتقدير”.

Advertisements

وكانت المملكة العربية السعودية، حددت رسومًا جديدة للعمرة للمتقدمين كافة، تبلغ نحو 500 ريال سعودي، بينها 300 ريال رسومًا جديدة ، تشمل ضرائب وقيمة مضافة ونقلا وسكنا، و93.75 ريال رسوم الخدمة الإلكترونية، و105 ريالات قيمة خدمات أرضية مقدمة للمعتمر.

وقال علي المانسترلي إن الزيادة الجديدة على أسعار العمرة ، سوف تتراوح حسب مستوى البرامج ، سواء كانت “بري ـ اقتصادي ـ 4 نجوم ـ 5 نجوم”، لافتا إلى أن نسبة الزيادة تصل إلى 8% على البرامج ذات المستوى العالي، و12% للبرنامج الاقتصادي ذات السعر المنخفض، ليصبح متوسط الزيادة الإجمالي 10% على البرامج كافة عن العام الماضي.

وتوقع عضو غرفة السياحة أن سعر برنامج العمرة البري ، أن يبدأ من 12 ألفا وحتى 13 ألف جنيه، بينما يبدأ سعر برنامج العمرة الاقتصادي من 13 ألف جنيه، ويكون سعر برنامج 4 و5 نجوم حسب كل شركة ، شرط التسويق والسكن والاتفاقيات والعلاقات التجارية في السوقين المصري والسعودي، مع تفاوت الأسعار من شركة إلى أخرى.

وأكد علي المانسترلي ، أن غرفة شركات السياحة، تتابع بشكل جدي كل صغيرة وكبيرة عن العمرة، وترصد أي شركة تتلاعب بالسوق ، عن طريق التسويق من خلال وسائل التواصل الاجتماعي مبكرا لحرق الأسعار، لافتا إلى أن الجميع فريق واحد ، ومن لديه شيء فليخطر الغرفة مباشرة.

وفيما يخص أسعار تذاكر الطيران ، لفت عضو غرفة السياحة إلى عدم وجود أسباب لزيادة أسعار الطيرن هذا العام ، ومن المفترض أن تنخفض أسعارها بالتزامن مع انخفاض سعر العملة.

واستطرد علي المانسترلي أن ارتفاع الأسعار العام الماضي ، كانت بسبب ارتفاع سعر العملة بنسبة 10%، وبلغت نحو 6 آلاف جنيه، متوقعا في الوقت ذاته ، أن تكون أسعار العام الحالي على غرار العام الماضي.

وفي تصريحات صحفية سابقة عنه، توقع ناصر تركي عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، زيادة أسعار العمرة بنسبة 10% للموسم الجديد 1441 هـ، وذلك بالتزامن مع فرض السعودية رسومًا جديدة على طلب التأشيرة والتي تبلغ نحو 500 ريال.

وينطلق موسم العمرة الجديد في منتصف شهر نوفمبر المقبل، عمرة المولد النبوي الشريف، وذلك بعد انتهاء التجهيزات الفنية لبوابة العمرة المصرية، وانتهاء ربطها مع باقي الوزارات والجهات الحكومية ومنافذ الخروج.

وبدأ سعر برنامج رحلة “عمرة المولد النبوي” العام الماضي، من 9 آلاف جنيه لرحلات البري، و 11 ألف جنيه للبرنامج الاقتصادي، و12 ألف جنيه لمستوى 4 نجوم، و16 ألف جنيه لمستوى 5 نجوم.

Advertisements
مصر 365 على أخبار جوجل
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق