هل تم استبعاد أصحاب المعاشات من الدعم التمويني؟ التموين تجيب

Advertisements

علق وزير التموين والتجارة الداخلي الدكتور علي المصيلحي، على استبعاد أصحاب المعاشات، مؤكدا استحالة تلك الأقاويل التي تتردد، “لا يمكن استبعادهم تحت أي ظرف، وذلك وفق توجه سياسي بمراعاة ظروفهم الاقتصادية”.

ونفى المصيلحي، فى تصريحات صحفية، كل ما تردد حول استبعاد أصحاب المعاشات من تطبيق محددات الاستبعاد من التموين الأقل من 4500 جنيه في الشهر، موضحا أن طريقة الاستبعاد ستتم عن طريق معايير محددة نشرتها الوزارة عبر بيان رسمي، مشيرا إلى فتح باب التظلمات للمحذوفين من بطاقات التموين، من 19 سبتمبر إلى آخر أكتوبر المقبل.

Advertisements

وتستهدف عمليات تنقية بطاقات التموين ضمان وصل الدعم لمستحقيه،  حسبما أكد وزير التموين، مشيرًا إلي أن عمليات حذف غير المستحقين للدعم من منظومة البطاقات التموينية لن يضار منها أي موطن، بل تستهدف ترشيد موارد الدولة، مؤكدًا استمرار فتح باب تلقي التظلمات للمحذوفين من منظومة الدعم مستمر حتى لا يشعر أي مواطن بالظلم.

وفي ذات السياق، قال عمرو مدكور مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه لا يوجد نية حالياً لحذف أي مواطن من منظومة الخبز، مشيرًا إلي أنه تم فتح باب التظلمات للمحذوفين من البطاقات التموينية بدءً من اليوم.

وقرر وزير التموين فتح باب التظلمات بدء من اليوم لمدة تزيد عن 40 يومًا وبالتحديد حتى نهاية أكتوبر، حسبما أوضح مدكور وهي فرصة لكل متظلم لتقديم طلب بهذا الشأن على موقع الوزارة، علماً بأن هناك لجنة على أعلى مستوى تتولى البت في أحقية المواطن في الدعم التمويني من عدمه، ومن يثبت أحقيته يعاد إلى المنظومة، مؤكدا أن الوزارة لا تستهدف خفض الدعم أو حجبه إنما تستهدف إعادة إدارة المنظومة بحيث يصل الدعم لمستحقيه.

طريقة تقديم التظلم:

تسجيل الدخول على موقع دعم مصر.

كتابة بيانات صاحب البطاقة المذكورة الاسم وبطاقة الرقم القومي ورقم البطاقة التموينية.

ملء كافة بيانات طلب التظلم.

تحميل المستندات المطلوب تقديمها مع طلب التظلم وهي (صورة الرقم القومي، صورة البطاقة التموينية، الرقم السري، صور شهادة الميلاد صاحب البطاقة، صور بطاقات الرقم القومي للمستفيدين من البطاقة، بالإضافة إلى إيصال كهرباء حديث يحمل اسم المتظلم) .

Advertisements
مصر 365 على أخبار جوجل
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق