أخبار مصر

غدًا بداية الخريف والأرصاد تحذر من أمطار وسيول وظواهر جوية عنيفة

أعلن رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور أحمد عبدالعال، إن فصل الخريف سوف يبدأ من الناحية الفلكية اعتباراً من الغد الموافق يوم الاثنين، ويستمر لمدة ثلاثة أشهر، وأشار إلى أن فصل الخريف يعد من أجمل فصول السنة.

وأضاف الدكتور أحمد عبدالعال، خلال تصريحات صحفية له، أن فصل الخريف من المتوقع أن يشهد حالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية على البلاد، بسبب وجود بعض التوزيعات الضغطية، التي تؤدي إلى حدوث هذا، والتي ينتج عنها بعض من الظواهر الجوية العنيفة.

كما أشار رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تلك الظواهر الجوية العنيفة تتمثل في التالي: “تكاثر السحب الممطرة، والرعدية والتي يصاحبها هطول أمطار غزيرة على مدن ومناطق السواحل الشمالية، خصوصاً محافظة الإسكندرية، وتصل إلى حد السيول خلال بعض الأحيان على محافظات صعيد مصر، وسلاسل جبال البحر الأحمر، وسيناء بسبب لطبيعتها الجغرافية.

وأشار الدكتور أحمد عبدالعال إلى أن هيئة العامة للأرصاد الجوية تهيب بكافة المسؤولين وجموع المحافظين المسؤولين عن تلك المحافظات سالفة الذكر، إلى اتخاذ كافة التدابير اللازمة، والاستعدادات المبكرة من أجل مجابهة تلك الظاهرة الجوية.​

أقرا المزيد بالتزامن مع أخر أيام الصيف..الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة وطقس معتدل على أغلب الأنحاء

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى