أخبار مصر

“الأرصاد” تٌحذر من أمطار الخريف الغزيرة وتعلن تفاصيل طقس الـ 72 ساعة المقبلة

أكد الدكتور إبراهيم عطا، رئيس الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن الهيئة العامة للأرصاد الجوية بصدد إصدار بيانًا خلال الساعات المقبلة يتم توجيه للمحافظات، تحسبًا لتغيرات مناخيية ربما تحدث خلال الأيام المقبلة.

وذكر عطا، اليوم الأربعاء،الموافق 25 سبتمبر، في تصريحات صحفية، أن البيان الذي ستصدره الهيئة عبارة عن بيان احترازي بشأن الاستعدادات لفصل الخريفالذي بدأ فلكيًا يوم الإثنين الماضي وقد يشهد سيولًا، وأمطارًا غزيرة، وهو ما يستوجب ضرورة الاستعداد الجيد له من قبل المحافظات خاصة فيما يتعلق بتطهير مخرات السيول والتأكد من عملها إلى جانب تطهير شبكات الصرف الصحي.

كما أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية اليوم بيانًا أوضحت فيه تفاصيل حالة الطقس في الـ72 ساعة المقبلة (الأربعاء، الخميس، الجمعة).

الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الأربعاء

وأوضحت الهيئة في البيان، أنه من المتوقع أن يسود اليوم اللأربعاء، طقس مائل للحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا لطيف ليلًا، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على مناطق من شمال البلاد.

وأشار البيان إلى أنه تظهر السحب المنخفضة على السواحل الشمالية ومناطق من جنوب البلاد، وتكون الرياح معتدلة تنشط على جنوب سيناء وشمال الصعيد، كذلك فهي تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر وغرب البحر المتوسط ما يؤدي إلى اضطرابات ملاحية.

أما درجات الحرارة فهي على السواحل الشمالية 31 – 20، والقاهرة 33- 22، وشمال الصعيد 35 – 24، وجنوب الصعيد39 – 27، بينما سجلت نسب الرطوبة 90% على السواحل الشمالية، و85% على القاهرة والوجه البحري، و70% على شمال الصعيد.

الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الخميس

وعن تفاصيل طقس يوم غدًا الخميسن قال الخبراء أنه من المتوقع أن يسود طقس مائل للحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا لطيف ليلًا، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على مناطق من شمال البلاد.

وأوضح الخبراء ان درجات الحرارة المتوقعة يوم الخميس، هي كالتالي: درجات الحرارة على السواحل الشمالية 30 – 20، والقاهرة 34- 22، وشمال الصعيد 36 24، وجنوب الصعيد39 – 27، بينما سجلت نسب الرطوبة 90% على السواحل الشمالية، و85% على القاهرة والوجه البحري، و70% على شمال الصعيد.

الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الجمعة

كما رصدت نشرة الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل طقس “الويك اند” حيث يسود الجمعة المقبل، طقس مائل للحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة، حار على شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا لطيف ليلًا، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على مناطق من شمال البلاد.

ولفت البيان إلى أن درجات الحرارة المتوقعة يوم الجمعة المقبل كالتالي: درجات الحرارة على السواحل الشمالية 30 – 20، والقاهرة 33- 22، وشمال الصعيد 35 – 24، وجنوب الصعيد 40 – 27، بينما سجلت نسب الرطوبة 90% على السواحل الشمالية، و85% على القاهرة والوجه البحري، و70% على شمال الصعيد.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى