“الأرصاد”: تحذر المواطنين من أمطار تصل لحد السيول على معظم المحافظات

Advertisements

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحذيراتها للمحافظين والمسؤولين بشأن حالة الطقس، مناشدة باتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة بشكل مبكر، وذلك لمواجهة سقوط الأمطار الغزيرة على معظم محافظات الجمهورية، والتي يمكن أن تصل إلى حد السيول أحيانًا، خاصة على محافظات وسط وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وعلى بعض محافظات شمال وجنوب الصعيد.

وعن التدابير والإجراءات اللازمة التي عددتها هيئة الأرصاد الجوية لمواجهة هذه الظاهرة المحتملة هي إزالة الإشغالات الموجودة على مخرات السيول، وتطهير المصارف المستقبلة لمياه المخرات، والاطمئنان على سلامة شبكات الصرف الصحي، والاطمئنان على حالة الطرق خاصة السريعة منها والرئيسية، وذلك بهدف الحفاظ على أرواح المواطنين وسلامة المنشآت، فضلًا عن تأمين حركة السياحة وانتظام حركة المرور على مستوى جميع المحافظات.

Advertisements

وأوضحت الهيئة في بيانها الصادر اليوم، أن تحذيرات الهيئة يأتي في إطار البيان الذي أصدره الدكتور أحمد عبد العال رئيس مجلس الإدارة، الذي أصدره في 8 سبتمبر الجاري، قبل بداية فصل الخريف، حيث حذر فيه من الظواهر الجوية العنيفة التي يمكن أن تصاحب حالات عدم الاستقرار المتوقعة في بعض الفترات خلال هذا الفصل وعلى رأسها تكاثر السحب الرعدية وسقوط الأمطار الغزيرة.

وقالت الهيئة إنها ستقوم بإصدار بياناتها التحذيرية، وإرسالها إلى المحافظات المعنية بسوء الأحوال الجوية فيها، وعلى رأسها ظاهرة السيول قبل حدوثها على الأقل بـ72 ساعة.

وأشارت الهيئة إلى أنه يمكن للمواطنين الاتصال على الرقم التالي 24646721، وذلك للاستفسار عن حالة الطقس المتوقعة على مدار الـ24 ساعة.

Advertisements
مصر 365 على أخبار جوجل
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق