أخبار مصر

“القومي للطفولة” يطالب بإعدام المتهمين بقتل الطفلة جنة

أصدر المجلس القومي للطفولة والأمومة ، اليوم السبت الموافق 28 سبتمبر من العام الحالي 2019، بيانا رسميا نعى فيه الطفلة “جنة” ذات الـ5 أعوام ، والتي لقيت مصرعها اليوم متأثرة بتعذيب الجدة لها لفترة طويلة.

الدكتورة عزة العشماوي، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، طالبت في بيان المجلس بتوقيع أقصى عقوبة على الجناة ، معتبرة أن الجريمة قتل عمد مع سبق الإصرار، وفقا لحكم المادة 230 و231 من قانون العقوبات المصري وهي الإعدام.

وأضافت الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة أن المجلس يتابع التحقيقات والإجراءات مع النيابة العامة، مشيرة إلى تواجد فريق النيابة في المستشفى لحضور إجراء تشريح الجثمان بمعرفة مصلحة الطب الشرعي، لبيان سبب الوفاة وما بها من إصابات، مؤكدة أن المجلس يتخذ حاليا الإجراءات اللازمة كافة، لحماية الطفلة الكبرى شقيقة الطفلة “جنة” ، إضافة إلى تقديم سبل الدعم النفسي لها، على أن يتم تقديم تقرير بحث حالة للنيابة العامة للنظر في إخراج الطفلة من المكان الذي تتعرض فيه للخطر ، وفقا لحكم المادة 99 مكرر من قانون الطفل.

وأكدت الدكتورة عزة العشماوي، أنه جار العمل على تسليمها لعائل مؤتمن، أو إيداعها إحدى دور الرعاية الآمنة لحين زوال تعريضها للخطر، لافتة في الوقت ذاته، إلى أن المجلس القومي للطفولة والأمومة، لا يتهاون ابدا في تقديم سبل الحماية للأطفال ، فضلا عن تحقيق المصلحة الفضلى لهم، والتي نص عليها القانون والمواثيق الدولية.

وتابعت الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأموم، ، أن هذا هو دور المجلس الأصيل من خلال آلياته ، وهي خط نجدة الطفل 16000 ولجان الحماية في محافظات الجمهورية كافة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى