أخبار مصر

ارتفاع عدد المصابين بتسمم “الفسيخ” في الإسكندرية.. والجامعة تعلن نفاذ الأمصال

أكد الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، أن عدد حالات التسمم نتيجة تناول الفسيخ الفاسد قد ارتفعت إلى 18 حالة حتى الآن، مخاطبًا المحافظة بسرعة التحرك وشن الحملات على الأسواق لسحب عينات من أسماك الفسيخ لفحصها.

وأوضح الكردي أن حالات التسمم التي استقبلها مركز السموم حتى الآن كانت من محافظات كفر الشيخ والإسكندرية والبحيرة، مشددًا على ضرورة الابتعاد عن تناول الفسيخ خلال هذه الفترة، خاصة وأن الفيروس يعد شديد الخطورة بحسب ما ذكره.

وكان مركز السموم بالإسكندرية أصدر بيانًا عاجلًا أمس السبت، بشأن ما تم رصده من ارتفاع حالات تسمم الفسيخ، محذرًا جميع المواطنين الابتعاد نهائيًا وبشكل فوري عن تناوله، حيث وصف الوضع بالكارثي.

ووصف الدكتور أحمد عثمان؛ عميد طب الإسكندرية أعداد حالات التسمم التي وقعت خلال الـ24 ساعة الأخيرة بأنها سابقة خطيرة وكارثية تؤكد على خطورة المكيروب، موضحًا أنه يوجد بين الحالات 7 أطفال أقل من 6 سنوات.

وقال عثمان، إن كلية الطب مستمرة في متابعة تلك الظاهرة بدقة وعناية شديدين، مشيرًا إلى أنه تم إعطاء المصل لـ12 حالة من إجمالي عدد الحالات البالغ 18 حالة، حيث تبلغ تكلفة المصل الواحد منها 100 ألف جنيه.

وأضاف عميد طب الإسكندرية، أن تم استنفاذ مخزون الأمصال بمركز السموم بمحافظتي الإسكندرية والبحيرة، وتم التواصل مع وزارة الصحة لإمدادهم بأمصال أخرى.

وأكد عميد كلية طب الإسكندرية أن إدارة الجامعة حريصة على الوقوف على دراسة تلك الظاهرة للتأكد من الأسماك ومصدرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى