أخبار مصر

طوارئ بالبرلمان المصري استعداداً لبدء دور الانعقاد الخامس غداً

يسود البرلمان المصري حالة من الطوارئ في إطار الاستعدادات لاستقبال النواب غداً الموافق الثلاثاء في أول أيام دور الانعقاد الـ 5، والأخير للفصل التشريعي الراهن لعام 2019.

خلال الأيام القليلة السابقة أعلنت الأمانة العامة لمجلس النواب عن الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة باستقبال دور الانعقاد الخامس والأخير، حيث تم الانتهاء من أعمال صيانة الأجهزة، والتصويت الإلكتروني، ونظم الصوت، وتم الانتهاء من الدهانات التي تعمل على تجميل المبنى بالإضافة إلى الانتهاء من تنسيق حدائق المحيطة بالمبنى.

قام المهندسين المتخصصين خلال الأيام السابقة، بصيانة جميع أجهزة الصوت، وأجهزة التصويت في قاعة البرلمان الرئيسية، وكذلك تم صيانة الأجهزة في مختلف مقار اجتماعات اللجان النوعية، من أجل التأكد من سلامتها قبل أن يبدأ دور الانعقاد الخامس والأخير لمجلس النواب.

وقد شملت أعمال الصيانة، كافة أجهزة البصمة الإلكترونية، وميكروفونات النواب، من أجل التأكد من سلامتها، و ارتباطها مع أجهزة التسجيل الإلكتروني.

شهدت أروقة البرلمان المصري، خلال الفترة السابقة، إجراء كافة أعمال صيانة، وأعمال تجميل المبنى، خصوصاً في الطرقات الداخلية تحت إشراف مهندسين من قبل هيئة الآثار، حيث كثف المهندسين أعمالهم خلال الساعات الأخيرة، من أجل الانتهاء من الصيانة قبل أن يتم الإعلان عن بدء دور الانعقاد القادم للبرلمان، حتى يكون المبنى جاهزا لاستقبال النواب.

كما شهد مقر مجلس النواب، حالة من الطوارئ داخل المساحات الخضراء المحيطة بالمبنى، من أجل تنسيقها وتجميلها، كما استعدت الأمانة العامة لمجلس النواب، بكامل موظفيها، في مختلف مواقع العمل، وفي مختلف مقار اللجان النوعية، لاستقبال دور الانعقاد الخامس والأخير للبرلمان المصري.

ومن المتعين أن ينطلق غداً الثلاثاء، دور الانعقاد الخامس للبرلمان المصري، تبعاً لدعوة سيادة الرئيس لانعقاد البرلمان مع بداية شهر أكتوبر لعام 2019، حيث يعقد مجلس النواب جلسته الافتتاحية، في تمام الساعة الـ 10 من صباح الغد، والتي سوف تبدأ قراءة قرار رئيس الجمهورية الصادر تحت رقم 452 لعام 2019، بدعوة البرلمان المصري إلى الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الأول، ثم قراءة نص قرار رئيس الجمهورية الصادر تحت رقم 339 لعام 2019، بفض دور الانعقاد الـ 4 من الفصل التشريعي الأول.

ويعقب هذا دعوة أعضاء مجلس النواب لتعديل رغباتهم الخاصة بالانضمام إلى اللجان النوعية، والاستعداد من أجل إجراء انتخابات هيئات المكاتب.

أقرا المزيد تعرف على توجيهات رئيس الجمهورية للنهوض بالتعليم العالي

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى