أخبار مصر

منها مراقبة الأداء الحكومي.. تعرف على أبرز توجيهات السيسي بشأن مشروعات التحول الرقمي

لبحث العديد من الملفات، اجتمع اليوم الثلاثاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، مع الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ومدير إدارة النظم والمعلومات للقوات المسلحة اللواء ياسر كمال أبو مندور.

وتناول الاجتماع متابعة الموقف التنفيذي لأبرز المشروعات القومية الجارية بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، منها انتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية الجديدة،  وإعداد استراتيجية الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى ميكنة الوزارات والجهات الحكومية في إطار التحول الرقمي للدولة المصرية، وفقا لما قاله السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

وفي هذا الصدد ومن أجل المساهمة المباشرة في جهود الدولة للتحول الرقمي، وجه الرئيس السيسي باستخدام أحدث المعايير الرقمية العالمية، والتقنيات المعلوماتية لتنفيذ مشروعات وخطط الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

وبالإضافة إلى التوجيهات السابقة، فإن الحكومة الرقمية في توفير بيئة تشاركية بين مختلف وزارات ومؤسسات وهيئات الدولة من خلال شبكة معلوماتية ومنصات إلكترونية تضم مختلف المستندات والمراسلات الموثقة إلكترونياً، بالإضافة إلى توفير مراكز اتصال لتقديم الخدمات الحكومية، والسماح بتطبيق نظام لمراقبة الأداء الحكومي.

وفي إطار المنظومة الرقمية المزمع إنشاؤها بأسلوب بسيط وميسر، وجه الرئيس بجانب ماسبق، إلى توفير أحدث الخدمات للمواطنين، مع ضرورة إيلاء الاهتمام اللازم لتعدد منافذ تقديم الخدمات الرقمية بما يلائم مختلف أطياف المواطنين ويتناسب مع التنوع الجغرافي في مصر، بجانب تسخير التطبيقات الرقمية الحديثة لتلبية الاحتياجات الاقتصادية والاجتماعية للدولة.

ومن أجل تنفيذ خطط الدولة لإنشاء منظومة حكومية متطورة توفر أفضل الخدمات للمواطنين بأسلوب عصري وحديث، طالب السيسي بالعمل على الاستثمار في الكوادر البشرية وتوفير برامج التدريب والتأهيل وبناء القدرات اللازمة في كافة روافد تكنولوجيا المعلومات الحديثة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى