أخبار مصر

بعد قبول 1.8 مليون تظلم.. “التموين” توضح مصير المستبعدين من منظومة الدعم

أعلنت مصادر مطلعة، أن إجمالي أعداد المواطنين الذين تم حذفهم من بطاقات التموين وفقاً لمحددات الدعم التي أٌعلنت في فبراير 2019، وقد بلغ عددهم نحو 3.5 مليون مواطن هم من انطبق عليهم المحددات في 4 مراحل تم تنفيذها حتى الآن.

وأصدرت وزارة التموين، أمس الإثنين، بيان أوضحت فيه أنه تم إعادة نحو 1.8 مليون مواطن للبطاقات التموينية وذلك تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأكدت الوزارة أن مكاتب التموين مستمرة في عملها في تلقي التظلمات من المواطنين الذين تم استبعادهم من صرف السلع، وذلك وفق مؤشرات العدالة الاجتماعية وعودة من ثبت أحقيته للدعم، فضلًا عن استمرار صرف الخبز المدعم لأي مواطن، تم استبعاده نتيجة محددات لجنة العدالة الاجتماعية.

وأوضحت المصادر التموينية ،إلى أن هناك ما يقرب من 1.7 مليون مواطن تم حذفهم ولم يتقدموا بتظلم بعد، وسيتم إعادتهم للصرف فور تقدمهم بتظلمات مدعومة بالمستندات الخاصة بهم والتي نشرتها وزارة التموين، حال ثبوت أحقيتهم للدعم “متاح مليون و700 ألف مواطن أن يعودوا للدعم بشرط تقديم التظلم والمستند”.

وذكرت المصادر التموينية: “الـ 1.7 مليون مواطن هم من تم حذفهم لحين التأكد من انطباق معايير محددات الحذف من الدعم عليهم، وربما يعود بعضهم مثلما حدث مع غيرهم ،ولكن هذا لن يحدث إلا إذا تقدم بتظلم ورقي لمكتب التموين التابع له، ومعه المستند الدال على تلافي أسباب الحذف، وعلى سبيل المثال، إذا تم حذف مواطن لامتلاكه سيارة فارهة يحضر ورقة من الإدارة العامة للمرور توضح نوع السيارة وموديلها، وإن استطاع إثبات أن السبب الذي تم حذفه من أجله غير صحيح بعد وجود السيارة، سيتم عودته لصرف المقررات التموينية بواقع 50 جنيها لكل فرد مع استمرار صرف الخبز الذي لم يتوقف في الأساس”.

وكان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أصدر توجيهاته لجميع المديريات ومكاتب التموين بكافة المحافظات بتيسير كل الإجراءات الخاصة بالتظلمات وأن تكون بالرقم القومي والمستند الدال على صحة بيانات التظلم فقط ﻭأنه بمجرد إرسال المديريات إلى الوزارة يجرى إعادة أي شخص ثبت أحقيته لصرف السلع.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى