أخبار مصر

الأرصاد: ارتفاع درجات الحرارة غدًا الخميس والعظمى بالقاهرة 34 درجة

صرح الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تعيش أجواء طقس معتدلة خريفية وإن درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية، وتتكاثر الشبورة المائية على الطرق في الساعات الأولى من الصباح الباكر.

وأضاف شاهين في تصريحات صحفية ، اليوم الأربعاء، الموافق 2 أكتوبر، أنه رغم هذا الطقس الغريفي المعتدل إلا أن غدًا الخميس يشهد ارتفاع في درجات الحرارة يستمر حتى يوم الجمعة، بمعدل درجتين، لافتًا أن درجات الحرارة تعاود الانخفاض مرة أخرى في أول الليل، ويكون الطقس مائل للبرودة في آخره.

وأشار مدير مركز التنبؤات إلى أنه من المتوقع سقوط أمطار في أي وقت خلال الخريف، لأنه فصل التقلبات الجوية، كاشفا أنه من الوارد سقوط أمطار خلال الأسبوع المقبل، إلا أنه يصعب تحديد موعدها بدقة أو كميتها.

وأكد شاهين إن الساعات المتأخرة من الليل تختلف فيها درجات الحرارة عن أوله وفي فترات الصباح الباكر، محذرًا المواطنين من تشغيل المراوح والتكييفات، كما نصحهم بارتداء الملابس الثقيلة بعض الشيء في هذه الفترات، خاصة بالنسبة للتلاميذ.

وبخصوص الماحة البحرية قال الدكتور محمود شاهين: “أن حركة الملاحة البحرية معتدلة في البحرين الأحمر والمتوسط، مشيرا إلى أن الشبورة المائية هي الظاهرة الجوية المؤثرة خلال هذه الأيام”.

كما أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من جهتها بيان أوضحت فيه تفاصيل طقس غدًا الخميس، ودرجات الحرارة المتوقعة في بعض المحافظات، حيث يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدًا الخميس، طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، حار على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف فى اول الليل مائل للبرودة فى اخرة.

وأضاف خبراء الهيئة، أنه تقل الرؤيه فى الشبوره المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية، والرياح اغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على جنوب سيناء كما تنشط على خليج السويس.

وبخصوص حالة البحرين، فإن حالة الموج فى البحر المتوسط، فهو معتدل، وارتفاعه من 1.5 إلى 2 متر ، والرياح السطحية جنوبية غربية، أما عن حالة البحر الأحمر فهو معتدل، وارتفاعه من 1.5 إلى 2 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

وإليكم بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدًا الخميس، على عدد من محافظات جمهورية مصر العربية:

القاهرة العظمى 34 درجة والصغرى 22 درجة.
الإسكندرية العظمى 33 والصغرى 18 درجة.
مطروح العظمى 31 درجة والصغرى 19 درجة.
سوهاج العظمى 35 درجة والصغرى 20 درجة.
قنا العظمى 36 درجة والصغرى 21 درجة.
أسوان العظمى 40 درجة والصغرى 22 درجة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى