أخبار مصر

حبس 6 أشهر وغرامة لا تقل عن 3 آلاف جنيه.. عقوبات تنتظر “مصطفى أبو تورتة”

أوضح المحامي بالنقض، ياسر سيد أحمد، العقوبة القانونية التي تنتظر خطيب الفتاة الذي تركها في حفل الخطوبة، وهي الواقعة التي انتشرت انتشارًا واسعًا وتداولها عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تتراوح بين الحبس من يوم وحتى 6 أشهر، فضلًا عن غرامة لا تقل عن 3 آلاف جنيهًا، حيث أكد ياسر سيد أن الفتاة يحق لها أن تقاضي خطيبها جنائيًا وتحصل على تعويض أيضًا، وذلك لما لحق بها من أضرار مادية وأدبية.

وقال المحامي بالنقض إن من أهم الإجراءات القانونية التي يجب أن تتخذها الفتاة، تحرير محضر ضد خطيبها والشهير بـ”مصطفى أبو تورتة” لعدد من الأسباب أبرزها: تكلفة حفل الخطوبة وتجهيزاتها، وتكلفة حجز القاعة، فضلًا عن الإساءة لسمعة الفتاة والتشهير بها بتركها خلال يوم الخطوبة، الأمر الذي يسئ لسمعتها بطريقة غير أدبية، خاصة أنه كان بإمكانه أن يُنهي خِطبته بتها قبل موعد الحفل أو بعده؟

وأضاف المحامي بالنقص تفاصيل الموقف القانوني لـ”مصطفى أبو تورتة”، حيث أكد أن اتهام الشاب يأتي وفقًا لنص المادتين 171 و302 من قانون العقوبات، حيث تصف المادة 171 صور السب والقذف والإهانة، بينما المادة 302 تحدد العقوبة الخاصة بالفعل.

أما وصف الواقعة القانوني، يقول المحامي بالنقض إنها تندرج تحت بند التعبير بالإهانة وخدش الحياء والتشهير، وذلك طبقًا لما توضحه التعريفات الخاصة بالفعل المعاقب عليه وفقًا لنص المادة 171 من قانون العقوبات.

وعن كون مضمون الفعل مجرم أو غير مجرم، أوضح ياسر سيد أنه أمر يعود لمحكمة الموضوع التي تنظر الدعوة، مشيرًا إلى أن الموقف الخاص بالخاطب هو ترك خطيبته يوم حفل خِطبتهما، والذي تم إقامته في محفل عام “قاعة، وتحديد يوم معلوم له، ووفقًا لكلام الفتاة التاي أكدت أنه لم يدع أسرته أو أصدقائه لحفل الخطوبة، يكون متوفرًا لدى الشاب نية وارتكاب فعل التشهير.

يذكر أن الفتاة “نهال” ذكرت تفاصيل قصتها عبر منشور على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، حيث لقى انتشارًا بين رواد الموقع، وذلك بعدما نشرت صورتها برفقة خطيبها في أثناء حفل خطوبتهما، ثم سردت تفاصيل فسخ الخِطبة، قائلة: ” مش من العادي بتكلم في حياتي الشخصية على فيس بوك، بس كان لازم أحكي عشان ماتعبش، أنا اتقرا فاتحتي وخطوبتي كانت السبت اللي فات، وكان بيننا مشاكل زي أي اتنين، بس ماكنتش أتخيل إن ده ممكن يخليه بسيبني يوم الخطوبة في القاعة لوحدي”.

وأوضحت “نهال” كواليس فسخ الخِطبة، حيث قالت إن خطيبها المدعو مصطفى خدعها هو وأهله، مُدعيًا أن خاله أصيب بأزمة صحية، وقرر ترك الخطوبة هو وأهله لزيارة خاله المريض، ومما زاد الأمر غرابة أنه أخد “تورتة” الحفل معه دون أن يخبرها بذلك، إلا أن مصطفى علق على المنشور قائلًا: “حلو الشو ده صعبتي عليا، بس ولو حابه تتكلمي إحكي للناس اللي حصل من البداية”.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى