حبس مقاول 4 أيام على ذمة التحقيق لاتهامه بالاتجار في العملات بالمنوفية

قررت نيابة شبين الكوم في المنوفية، اليوم الخميس، حبس مقاول 4 أيام على ذمة التحقيق، في اتهامه ياستخدام حساب على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” وإنشاء صفحة للاتجار في العملات الأجنبية خارج السوق المصرفية.

يشار إلى أن الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات رصدت مقاولًا يستخدم حسابًا على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وينشر عدة مشاركات تتضمن الترويج لبيع وشراء عملات أجنبية، وذلك خارج نطاق السوق المصرفية.

وتبين من الفحص والتحريات، أن مالك مكتب مقاولات ويقيم في شبين الكوم بمحافظة المنوفية وراء ارتكاب الواقعة، وبتقنين الإجراءات والتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية الأمن في المنوفية، جرى استهداف المتهم وتمكنت القوات من ضبط المتهم في محل إقامته.

وعثرت القوات بحوزته على هاتف محمول، مثبت فيه الشريحة المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وتبين وجود دلائل عبارة عن تلك المشاركات المُشار إليها، ورسائل مع أشخاص آخرين تتضمن طلبات تبديل العملات الأجنبية، كما عثرت القوات على مبالغ مالية تقدر بنحو ثلاثة آلاف دولار أمريكي، بالإضافة إلى خمسة عشر ألف جنيه.

واعترف المتهم بارتكاب الواقعة، وإنشاء الحساب المشار إليه على “فيس بوك” بغرض الاتجار في العملات الأجنبية؛ للاستفادة من ذلك ماديًا، وتحرر محضر بالواقعة.