أخبار مصر

مقترح لمجلس النواب بزيادة حصة المواطن في بطاقة التموين إلى 100 جنيه

قامت النائبة نادية هنري، عضو مجلس النواب، بتوجيه عدد من الأسئلة لوزير التموين والتجارة الداخلية ، الدكتور علي المصيلحي،دارت حول خطة الوزارة لإعادة استغلال المبالغ التي وفرتها الدولة من حذف غير المستحقين من الدعم التمويني، ومحاولة تطبيق زيادة حصة المواطن في بطاقة التموين.

وذكرت النائبة نادية هنري، في طلبها المقدم للدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب الأتي: “مع بداية مرحلة الإصلاح الاقتصادي التي استطاعت إعادة هيكلة منظومة التموين لصرف التموين للمستحقين فقط، وأقرت الحكومة بتوفير المليارات من الجنيهات من هذا الاستبعاد وضبط منظومة التموين، وتحديث قاعدة البيانات، منذ أيام تناقلت بعض الصحف ووسائل التواصل الاجتماعي أخبارًا بشأن زيادة حصة المواطن في بطاقة التموين من 50 إلى 100 جنيه وعودة جميع المواطنين الذين تقدموا بتظلمات نتيجة استبعادهم”.

وطرحت النائبة نادية هنري سؤالًا على وزير التموين حيث قالت على ذلك: “ما العدد الحقيقي للمواطنين المستبعدين من منظومة التموين؟ وهل عاد من قدموا تظلمات؟ وما المبلغ الإجمالي لما تم توفيره نتيجة لذلك؟ وما خطة الوزارة لإعادة استغلال هذه المبالغ؟ وما حقيقة زيادة حصة المواطن في بطاقة التموين؟”.

للتموين

أعلنت مصادر مطلعة، أن إجمالي أعداد المواطنين الذين تم حذفهم من بطاقات التموين وفقاً لمحددات الدعم التي أٌعلنت في فبراير 2019، وقد بلغ عددهم نحو 3.5 مليون مواطن هم من انطبق عليهم المحددات في 4 مراحل تم تنفيذها حتى الآن.

جدير بالذكر أن وزارة التموين، كانت قد أصدرت يوم الإثنين الماضي، بيان أوضحت فيه أنه تم إعادة نحو 1.8 مليون مواطن للبطاقات التموينية وذلك تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضحت المصادر التموينية ،إلى أن هناك ما يقرب من 1.7 مليون مواطن تم حذفهم ولم يتقدموا بتظلم بعد، وسيتم إعادتهم للصرف فور تقدمهم بتظلمات مدعومة بالمستندات الخاصة بهم والتي نشرتها وزارة التموين، حال ثبوت أحقيتهم للدعم “متاح مليون و700 ألف مواطن أن يعودوا للدعم بشرط تقديم التظلم والمستند”.

وأكدت الوزارة أن مكاتب التموين مستمرة في عملها في تلقي التظلمات من المواطنين الذين تم استبعادهم من صرف السلع، وذلك وفق مؤشرات العدالة الاجتماعية وعودة من ثبت أحقيته للدعم، فضلًا عن استمرار صرف الخبز المدعم لأي مواطن، تم استبعاده نتيجة محددات لجنة العدالة الاجتماعية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى