أخبار مصر

اختفاء مركب صيد أمام سواحل مطروح على متنها 25 فردا

أعلن رئيس جمعية الصيادين في مطروح نصر الله موز، اليوم السبت، اختفاء مركب صيد تحمل اسم “المدينة المنورة” أمام سواحل مطروح، عقب خروجها من ميناء صيد الإسكندرية.

وقال رئيس جمعية الصيادين في مطروح، في تصريحات صحفية، اليوم، إن مركب “المدينة المنورة” على متنها نحو 13 فردا، وهي مركب “جر” من الإسكندرية، مشيرا إلى أن المركب حصلت على تصريح صيد 20 يوما.

وأضاف نصر الله موز أن المركب مر عليها نحو 25 يوما،وهي في المياه ولم تعد حتى الآن، أو تظهر أي معلومات عنها، حيث إنها تجاوزت موعد عودتها بـ5 أيام، مشيرا إلى أن من المرجح أنها اتجهت إلى سواحل أوروبا وإذا حدث ذلك لن تعود، لاحتمالية ضبطها، “لما سافرت إيطاليا وجدت مراكب مصرية كثيرة على سواحل إيطاليا، وعلمت أن مصريين كثيرين يتجهون إلى إيطاليا بحثا عن العمل والهجرة”.

من جانبه، أكد نقيب الصيادين في الإسكندرية أشرف زريق، إن مركب “المدينة المنورة” على متنها أفرادا يتراوح عددهم بين 20 إلى 25 صيادًا، مشيرا إلى أنها في البحر منذ 25 يومًا عقب خروجها من الإسكندرية، وحتى الآن لم تصل أي استغاثة، وهو ما يشير إلى أن الوضع آمنٌ.

وأشار نقيب صيادي الإسكندرية، إلى أن المركب في وضع آمن، خصوصا أنهم يتواصلون مع ذويهم يوميا؛ للاطمئنان عليهم، موضحا أنه لا يعرف الظروف التي مرت بها المركب في أثناء وجودها في البحر، حيث إن هناك عددًا من الاحتمالات، كاحتمال تعطل المركب ليوم أو اثنين في البحر، وأن الوضع آمن حتى الآن ولا يعرف أي شيء عن المركب ولا ظروفه في البحر.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى