في ذكرى نصر أكتوبر.. سيارات لمراقبة الأسواق واحتفالات بالتعليم

قال اللواء راضي عبد المعطي رئيس جهاز حماية المستهلك، إن العمل مستمر بالجهاز اليوم في ذكرى احتفالات السادس من أكتوبر، مضيفا في بيان أن سيارات الضبطية القضائية ستجوب الشوارع لمراقبة الأسواق والتصدي لمحاولات الغش أو التلاعب في الأسعار من قبل التجار للحفاظ على المستهلك.

وأشار “عبد المعطي” إلى أن ذلك يأتي تنفيذا لتعليمات الحكومة بمتابعة الأسواق ومراقبتها وضبط المخالفين، كما وجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزارء بالتصدي لأي محاولة للتلاعب بالأسعار أو الغش من قبل التجار والاستجابة لشكاوى المواطنين.

وقال “عبد المعطي” إن حملات الجهاز لمراقبة الأسواق وفحص شكاوى المواطنين مستمرة بكافة فروعه الإقليمية من خلال سيارات الضبطية القضائية، والاهتمام بالمناطق التجارية تحقيقا للفائدة ونفع المستهلكين، وخصص الجهاز أرقاما تليفونية لتلقي شكاوى المواطنون من خلال الخط الساخن 19588، أو عن طريق إرسال رسالة علي تطبيق “واتساب” للهواتف المحمولة بعنوان “المواطن رقيب”.

على الجانب الآخر تستمر فعاليات واحتفالات ذكرى السادس من أكتوبر، وأعلنت وحدة المدارس المصرية اليابانية التابعة لوزارة التربية والتعليم تخصيص أنشطة طلابية للاحتفال بنصر أكتوبر تستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري، لتعريف الطلاب بالبطولات والأبطال المصريين.

يذكر أن هناك ما يقرب من 40 مدرسة يابانية بدأ العمل بها مع العام الدراسي الجديد، وتتبع المدارس وزارة التربية والتعليم، وتحتفل مصر بالذكرى الـ46 لنصر أكتوبر، والذي استطاع الجيش المصري خلاله تحقيق ملحمة وطنية والانتصار على العدو وتحرير الأرض.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر ستظل وطنا مرفوع الراية، مهما تعددت أشكال الحرب عليها. .