أخبار مصر

السيسي للمصريين: النصر في حرب الشائعات يعتمد على الوعي.. وأثق فيكم

وجّه الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الأحد، كلمة إلى الشعب المصري، وقال الرئيس إن الوطن قدره التعرض إلى أمواجٍ عاتية تأتي أغلبها من الخارج، لكن هذه الأمواج تتحطم دائمًا أمام تماسك وصلابة الشعب المصري العظيم، الذي يرتبط بأرضه برباطٍ وثيق.

وأضاف الرئيس السيسي، في كلمته التي وجهها للشعب بمناسبة الذكرى الـ46 لانتصارات حرب أكتوبر، أن شعب مصر العظيم يربط بجيشه الوطني ميثاقًا وعهدًا بالحفاظ على الأرض، وحماية الشعب وصون الكرامة الوطنية، مشيرا إلى أن أشكال الحرب وأساليبها تغيرت، خلال العقود الأخيرة، حتى وصلت إلى استهداف الروح المعنوية للشعوب.

وأوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي أن تغير أشكال الحرب جعلها تصل إلى المواطن في بيته، وذلك عن طريق وسائل الاتصالات والإعلام الحديثة، مشيرا إلى أنها حرب تستهدف إثارة الإرهاب والحيرة والشك وبث الخوف، غايتها تدمير ثقة المواطن في مؤسساته الوطنية، وذلك عن طريق تصوير الدولة وكأنها عدو المواطن، وتتحول الجهات الخارجية، التي تشن تلك الحرب إلى الحصن والملاذ.

وأكد الرئيس السيسي، خلال كلمته، أنَّ الحرب التي تقوم على الأكاذيب والشائعات والخداع يكون النصر معقودًا على وعي المواطنين ومفاهيمهم ومعتقداتهم، مشددا على أنه على ثقةٍ كاملةٍ من النصر في تلك الحرب؛ لأنه على يقين تام بأن شعب مصر العظيم بأغلبيته الكاسحة، يُدرك بقلبه السليم الصدق من “الافتراء”، وأن هذا الشعب الأصيل سئم من الخداع والمخادعين.

وأضاف الرئيس السيسي في كلمته بمناسبة انتصارات حرب أكتوبر: “شعب مصر العظيم في ذكرى نصر أكتوبر المجيد، نتقدم بتحية احترام وتقدير إلى روح البطل الشهيد محمد أنور السادات، الرجل الذي تحمل مسؤولية تنوء بحملها الجبال، فكان على قدر ثقة مصر وشعبها فيه، قائدا وطنيا ذا عبقرية استراتيجية، وضع مصلحة بلده وشعبه فوق أي اعتبار آخر، وبلغ بها بر الأمان والسلام”.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى