أخبار مصر

بالتعاون مع مؤسسة ساويرس وجامعة شيكاغو.. “التخطيط” تطلق برنامج إدارة الأعمال

أعلنت وزارة التخطيط والمتابعة، إطلاق برنامج إدارة الأعمال التنفيذي، بالتعاون مع مؤسسة “ساويرس”، وجامعة شيكاغو بوث، ليكون البرنامج الأول من نوعه في إدارة الأعمال التنفيذي، وفق اتفاقية التعاون المبرمة بين كلا من مؤسسة “ساويرس”، وجامعة شيكاغو بالولايات المتحدة، بمشاركة وزارة التخطيط.

وقالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، إن الشراكة تعكس التعاون بين كل من القطاع العام والقطاع الخاص، وذلك يثمر بالارتقاء بالعمل والنجاح، مضيفة في بيان لها أن البرنامج يهتم بدعم القيادات والعمل على خلق كوادر حكومية، والنهوض بمستويات العمل الإداري والمجتمعي في مصر، فضلا عن مواكبة حركة التطور العالمية بشتى المجالات.

وأوضحت الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة أنه تم إرسال خطابات لشتى الوزارات للمشاركة، وتم اختيار 22 عضوا للمشاركة الفعلية، بعدما خضع المشاركون لتدريب عبر الإنترنت “أونلاين”، حول الدراسات المالية.

وقالت “شريف”، إن التدريب سيكون في الجونة، من الفترة 7 أكتوبر وحتى 20 أكتوبر الجاري، والبرنامج هو برنامج تعليمي تنفيذي يتم عقده مرة كل عام، وسيقدم المادة العلمية به أساتذة من جامعة شيكاغو.

ومن المقرر أن يقوم البرنامج بدمج نظامي التعليم التجريبي والتقليدي معا، والعمل على توسيع دائرة التواصل للمشاركين مهنيا، بالإضافة لدراسة العديد من المواد الهامة ومنها الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ودعم أهمية الابتكار، والتطور التكنولوجي، وكيفية إدارة الأزمات.

يذكر أن مؤسسة ساويرس أطلقت العديد من المبادرات والمشروعات تصل إلى 261 مشروعا، بتمويل يصل لـ600 مليون جنيه مصري، وترتكز على عدة أهداف منها: التدريب من أجل التوظيف، القروض الصغيرة، الصحة، وتنمية المجتمع، والعديد من الأهداف التنموية، كما ساهمت في توفير العديد من فرص العمل.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى