أخبار مصر

بتكلفة 5 ملايين.. افتتاح جناح العمليات بمستشفى أبو كبير في الشرقية

افتتح الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية جناح العمليات بمستشفى أبو كبير المركزي، بحضور الدكتور هشام مسعود وكيل وزرارة الصحة، واللواء حسين الجندي السكرتير العام، واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني، ونبيل فاروق رئيس مركز ومدينة أبو كبير.

أقيم الجناج بتكلفة قدرها 5 ملايين جنيه، ويضم 3 غرف عمليات تتسع لعدد 39 سريرا، منهم 35 “سرير داخلي” في 12 غرفة، كما يضم الجناح غرفتين لطاقم التمريض والأطباء، وأكد وكيل وزارة الصحة أن الجناج جاهز للعمل والبدء الفعلي في استقبال المرضى، لإجراء العمليات المتنوعة على أعلى مستوى.

وقال المحافظ إن المحافظة تولي قطاع الصحة اهتماما بالغا، كما تهتم بصحة المواطن وتقديم أفضل الرعاية له، فتم الانتهاء من 6 مشروعات في مجال الصحة على مستوى المحافظة، تنوعت بين وحدات لغسيل كلوي، وحضانات بتكلفة بلغت 16 مليون جنيه.

وأضاف وكيل وزارة الصحة أنهم يسعون لبلوغ الخدمة المناطق النائية والبعيدة عن المدن بالمحافظة، لتوفير أفضل وأحدث سبل العلاج للمواطنين، كما تم تجهيز القسم الجديد بمستشفى أبو كبير بأحدث الأجهزة الطبية، ويضم 3 أجهزة تخدير، و35 سرير “هيدروليك”، و6 أجهزة مونيتور، مشيرا إلى أن الفترة القادمة ستشهد استمرارا في المشروعات بمجال الصحة لخدمة المواطن وتقديم أفضل رعاية صحية له.

وتفقد المحافظ بصحبة وزير الصحة الجناح، كما تفقد الأجهزة الطبية الموجودة به، مؤكدا أن الجناح يضم أجهزة طبية على أعلى مستوى وكفاءة، للعمل على راحة وخدمة المرضى، مشددا على ضرورة بدء العمل الفعلي للقسم واستقبال المرضى.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى