أخبار مصر

بشرى سارة.. 10% انخفاض في أسعار اللحوم

أعلنت شعبة الجزارين انخفاض أسعار اللحوم بنسبة تصل إلى 10% بمختلف أنواعها، وقال مصدر بالشعبة إن الانخفاض يأتي بسبب حالة الركود التي يشهدها السوق المصري.

وأضاف المصدر أن السوق المصري يشهد حاليا حالة من الركود بسبب “موسم المدارس”، فعزفت العديد من الأسر المصرية عن شراء اللحوم، متوقعا زيادة نسبة الإقبال بعد انخفاض أسعارها.

وفي محافظة المنيا تراجعت أسعار بيع اللحوم لتصل في بعض القرى لـ70 جنيها للكيلو، وأكد الجزارين أن هذا الانخفاض قابل للزيادة بالفترة المقبلة، متوقعين انتشار حركة البيع والشراء من جديد بالأسواق، فهذا الانخفاض لم يحدث منذ أعوام كثيرة سجلت خلاله اللحوم أعلى الأسعار والتي وصلت لـ140 جنيها للكيلو في العديد من المناطق.

كما شهدت أسواق الماشية تراجعا في الفترة الماضية بأسعار “المواشي الحية” بحسب الجزارين، موضحين أن هذا التراجع سبب انخفاض الأسعار، فوصل سعر كيلو الماشية قبل الذبح 40 جنيها، وهو رقم ضعيف لم يسجل من فترة أيضا.

يذكر أن محافظة المنيا شهدت الأربعاء الماضي توزيع لحوم على الفقراء والمحتاجين، وأعلن قاسم حسين المحافظ توزيع 6 أطنان من اللحوم على المحتاجين، بالقرى الفقيرة تحت رعاية وزارة الأوقاف.

وحضر عملية توزيع اللحوم بقرى المنيا وفدا من وزارة الأوقاف، وتم توزيع اللحوم بالمناطق الأكثر فقرا وعلى الأسر المحتاجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى