أخبار مصر

10 شروط للتعيين.. السكك الحديد تعلن عن وظائف شاغرة

صرحت الهيئة القومية للسكك الحديد، عن مسابقة جديدة من أجل اختيار أفضل المتقدمين من أجل تعيين ما يقرب من 150 مهندس بالتخصصات التالية: “مهندس ميكانيكا، مهندس كهرباء، مهندس اتصالات، مهندس الكترونيات، مهندس مدني، مهندس عمارة”، للعمل في مناطق الهيئة المختلفة في محافظة القاهرة والمحافظات المصرية الأخرى بالدرجة الثالثة التخصصية التابعة لمجموعة الوظائف الهندسية.

شروط التعيين

  1.  أن يكون الشخص المتقدم الراغب في الحصول على الوظيفة حاصلاً على الهندسة بالتخصصات التالية: “ميكانيكا، كهرباء، اتصالات، إلكترونيات، مدني، عمارة”.
  2. أن يكون الشخص الراغب في الحصول على الوظيفة مقيداً بنقابة المهندسين، وغير مكلف بأي جهة.
  3. لا يقل السن الشخص الراغب في الحصول على الوظيفة عن 21 عاماً ولا يزيد عن 30 عاماً من تاريخ نشر الإعلان.
  4.  الخضوع لاختبارات اللياقة الصحية بحسب لائحة المنصوص عليها من قبل الهيئة الطبية والنفسية.
  5. أن يجتاز الشخص الراغب في الحصول على الوظيفة الاختبارات التي سوف يتم إجرائها من قبل الهيئة بنجاح تام.
  6. حصول الشخص الراغب في التقدم للوظيفة على تقدير عام تراكمي، لا يقل عن تقدير “جيد”.
  7. أن يكون الشخص من المقيمين إقامة دائمة في المناطق المقدم لها، ومدون فيها عنوانه بحسب العنوان المذكور في بطاقة الرقم القومي قبل الإعلان.
  8. أداء الخدمة العسكرية، أو تقديم ما يدل على الإعفاء النهائي من أداء الخدمة العسكرية.
  9. استبعاد أي شخص يتضح فيه عدم انطباق الشروط حتى بعد إعلان عن النتيجة.
  10. اجتياز الاختبارات التي تجريها من قبل الهيئة بنجاح تام، ويتحمل الشخص قيمة 200 جنيهاً يتم إرسالها بحوالة بريدية باسم “هيئة سكك حديد مصر”، وهي قيمة إجراء الاختبار لا ترد تلك القيمة المالية في حالة عدم الحضور، أو في حالة تقديم مستندات مخالفة أو في حالة رسوب المتقدم.

فترة تقديم طلبات التعيين في وظائف هيئة السكك الحديد

أوضحت هيئة سكك حديد مصر، أنها سوف تستقبل الطلبات الخاصة بالوظائف خلال الفترة من 12 حتى 22 من شهر أكتوبر لعام 2019، أي لمدة 20 أيام فقط.

التخصصات المطلوبة

  • بالنسبة للمتقدمين الراغبين في الحصول على الوظائف للعمل بحدود دائرة محافظة القاهرة، أن يكون المتقدمين من أبناء المحافظات التالية، “القاهرة، الجيزة، القليوبية”، من التخصصات الهندسية التالية، “ميكانيكا، كهرباء، اتصالات، مدني، عمارة”، يتم إرسال طلب التوظيف باسم مدير عام شئون العاملين بمنطقة القاهرة بمجمع السكة الحديد، فوق نفق شبرا القاهرة.
  • بالنسبة للمتقدمين الراغبين في الحصول على الوظائف بحدود منطقة وسط الدلتا، أن يكون المتقدمين من المحافظات التالية، “محافظة الغربية، الدقهلية، كفر الشيخ، دمياط”، والتخصصات الهندسية المطلوبة هي، “كهرباء، اتصالات، والكترونيات، مدني”،يتم إرسال طلب التوظيف باسم مدير عام شئون العاملين بمنطقة وسط الدلتا بديوان عام المنطقة بمحطة الدلتا.
  • بالنسبة للمتقدمين الراغبين في الحصول على الوظائف للعمل في حدود دائرة غرب الدلتا بمحافظة الإسكندرية، أن يكون المتقدمين مقيمين بالمحافظات التالية، “الإسكندرية، البحيرة، مرسى مطروح”، والتخصصات الهندسية المطلوبة، “ميكانيكا، كهربا، اتصالات، إلكترونيات، مدني، عمارة”، وتقدم طلبات التوظيف يكون موجه باسم مدير عام شئون العاملين بمنطقة غرب الدلتا بديوان عام المنطقة بمحطة الإسكندرية.
  • بالنسبة للمتقدمين الراغبين في الحصول على الوظائف للعمل بحدود دائرة منطقة شرق الدلتا بالزقازيق، أن يكون المتقدمين يقيمون بالمحافظات التالية، “الشرقية، الإسماعيلية،السويس، بورسعيد، شمال سيناء، جنوب سيناء”، والتخصصات الهندسية المطلوبة، “ميكانيكا، كهرباء، اتصالات، إلكترونيات، مدني، عمارة”، وعلى أن يتم تقديم طلبات التوظيف والأوراق موجهة باسم مدير عام شئون العاملين بمنطقة شرق الدلتا بديوان عام منطقة الزقازيق.
  • بالنسبة للمتقدمين الراغبين في الحصول على الوظائف في حدود دائرة المنطقة الوسطى، أن يكون المتقدمين من المقيمين بالمحافظات التالية، “محافظة سوهاج، المنيا، اسيوط، بني سويف، الفيوم، البحر الأحمر”، في التخصصات الهندسية التالية، “”ميكانيكا، كهرباء، اتصالات، إلكترونيات، مدني، عمارة”، على أن يتم تقديم طلبات التوظيف والأوراق المطلوبة باسم مدير عام شئون العاملين بالمنطقة الوسطى بالديوان العام بمحطة أسيوط.
  • بالنسبة للمتقدمين الراغبين في الحصول على الوظائف في حدود دائرة المنطقة الجنوبية، أن يكون المتقدمين من المقيمين بالمحافظات التالية، “أسوان، الأقصر،قنا، الوادي الجديد”، في التخصصات الهندسية التالية، “ميكانيكا، كهرباء، اتصالات، إلكترونيات، مدني، عمارة”، على أن يتم تقديم الأوراق باسم مدير عام شئون العاملين بالمنطقة الجنوبية بمحطة أسوان.

المستندات والأوراق المطلوبة

  • صورة المؤهل الدراسي.
  • صورة من شهادة الميلاد بالكمبيوتر “حديثة”.
  • صورة من بطاقة الرقم القومي “سارية”.
  • صورة من شهادة تأدية الخدمة العسكرية أو صورة من المستند الدال على الإعفاء النهائي من أداء الخدمة العسكرية.
  • تقديم صورة من شهادة عضوية نقابة المهندسين “حديثة للعام الجاري 2019”.
  • صورة من كارنية نقابة المهندسين “حديث الإصدار للعام الراهن 2019”.
  • تقديم 4 صور شخصية مقاس “4*6”.
  • تقديم صحيفة الحالة الجنائية صادرة باسم هيئة السكة الحديد.
  • تقديم أصل الحوالة البريدية.
  • ومن المتعين أن يتم مراجعة جهة التقديم بعد 15 يوماً من نهاية تاريخ التقدم للإعلان عن الوظائف من أجل معرفة موعد ومكان الاختبار.

أقرا المزيدوظائف خالية بالبنك العربي الأفريقي.. تعرف علي الشروط

وظائف السكك الحديد
وظائف السكك الحديد

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى