أخبار مصر

المعهد التكنولوجي للسكة الحديد يستقبل الطلاب الجدد.. الدراسة عامين بشهادة معتمدة من وزارة التعليم

استقبل المعهد الفني التكنولوجي للسكة الحديد صباح اليوم الاثنين أولى دفعاته لبدء الدراسة تجريبيا، وحضر للمعهد نحو 100 طالب في دفعته الأولى لبدء الدراسة المعتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم.

وكانت أعلنت هيئة السكك الحديد افتتاح أول معهد تكنولوجي للسكة الحديد، وبدء الدراسة به بشكل تجريبي من غد الاثنين، بعد اعتماد قائمة الطلاب المختارين للمعهد، وتم اختيارهم من خلال وزارة التعليم العالي، ليضم المعهد ما يقرب من 100 طالب، منهم 50 طالبا من حاملي شهادات الثانوية العامة، و50 آخرون من حاملي الدبلومات الفنية، وذلك بعد اجتياز الاختبارات الفنية واختبارات القدرات، بعد التقديم للمعهد من خلال مكاتب التنسيق، وفتحت باب القبول للدفعة الأولى.

من جانبه قال الدكتور محمد حسن نائب رئيس السكة الحديد للموارد البشرية والمشرف العام على المعهد، إنه تم إعداد مناهج دراسية متكاملة للطلاب بعد التنسيق بين كل من وزارتي التعليم والنقل لتقديم تجربة جديدة ومتميزة، لتخريج طلاب قادرون عل مواكبة التطور بسوق العمل، والتطور أيضا بالسكة الحديد.

مدة الدراسة بالمعهد عامين، يمنح عقبها الطالب شهادة دبلوم المعاهد الفنية الصناعية، والمعتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم العالي، ودعت هيئة السكك الحديدية الطلاب للحضور للمعهد، وتقديم الملفات وتسديد الرسوم لبدء الالتحاق الرسمي بالمعهد.

وحددت الهيئة الزي الرسمي للمعهد متمثلا في بنطال رمادي اللون من نوعية قماش الجبردين، وقميص بأكمام طويلة، وحذاء أسود اللون، بالإضافة لـ”ترنج رياضي”، و”تيشرت رياضي”، وحذاء رياضي، ولن يتم السماح لأي طالب بدخول المعهد بملابس مخالفة أو دون اكتمال أوراقه.

وطلب المعهد من الطلاب الملتحقين تثبيت كارت الهوية وتعليقه في الملابس، وإحضار الأوراق المطلوبة والالتزام بالدخول من البوابة المخصصة لدخول المعهد، وحلاقة شعر الرأس واللحية، بحب بيان صادر من هيئة السكك الحديدية.

وتم تحديد الأعمار المقرر قبولها للدراسة بالمعهد وفقا للتخصصات المطلوبة، والتي تم تحديدها من قبل إدارة المعهد، ومن المقرر أن يكون المعهد هو الأول من نوعه في إفريقيا في هذا المجال تكنولوجيا ويخضع لإشراف وزارة التعليم العالي.

جاء ذلك بعد اعتماد وزارة التعليم العالي الطلاب المختارين وعددهم 100 طالب اجتازوا الاختبارات البدنية والطبية والنفسية والقدرات، وأعدت الوزارة المناهج الدراسية ووضعت الجدول للطلاب لبدء الدراسة والتي تستمر طيلة أيام الأسبوع ماعدا يومي الخميس والجمعة.

ويهدف المعهد لتخريج دفعات من المتخصصين بمجالات مختلفة على أعلى مستوى تكنولوجي، لمواكبة التطور المستمر في مجال السكك الحديدية، ويكون الخريج مؤهلا للتعامل ومواكبة هذا التطور المستمر.

وبجانب الدراسة يضم المعهد نظام الإقامة والإعاشة للطلاب بمنطقة “الوردان”، ويحق للطالب زيارة أسرته مرة أسبوعيا.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى