لـ”أولياء الأمور”.. نصائح مهة لتجنب إصابة الأطفال بنزلات البرد

Advertisements

تشهد البلاد العديد من التغيرات الجوية في الفترة الحالية، مصحوبة باختلاف في درجات الحرارة خلال ساعات النهار والأوقات المتأخرة من الليل، وقدمت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، العديد من النصائح للمواطنين، بهدف تجنب الإصابة بنزلات البرد المشهورة خلال هذه الفترة.

الدكتور إبراهيم عطا ىالمتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للأرصاد الجوية، ورئيس الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات بالهيئة، قال إن طقس اليوم الاثنين الموافق 7 أكتوبر من العام الحالي 2019، يشهد انخفاضًا في درجات الحرارة يتراوح بين درجة إلى درجتين على مختلف الأنحاء، فضلا عن فرص لسقوط أمطار متوسطة إلى خفيفة الشدة، وقد تكون هذه الأمطار رعدية على جنوب سيناء، إلى جانب سقوط أمطار على جنوب البلاد.

Advertisements

أما محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فقدم العديد من النصائح للمواطنين بهدف تجنب الإصابة بنزلات البرد، وبينها إطفاء التكييفات والمراوح، فضلا عن ضرورة وجود أغطية في الساعات المتأخرة من الليل، لتجنب الإصابة بنزلات البرد.

كما وجّه محمود شاهين في تصريحات صحفية عنه اليوم، عدة نصائح لأولياء الأمور، أولها الحرص على أولادهم في أثناء الذهاب إلى المدارس مبكرًا، واختيار نوعية ملابس مختلفة عن وسط النهار، ما يعني ضرورة ارتدائهم ملابس أخرى تحت قميص أو تيشيرت المدرسة، بسبب انخفاض درجات الحرارة في الصباح الباكر، وفرق درجات الحرارة بين الصغرى إلى العظمى 20 درجة مئوية.

وتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الاثنين الموافق 7 أكتوبر من العام الحالي 2019، طقس معتدل الحرارة على السواحل الشمالية للبلاد، يكون مائل للحرارة على محافظات الوجه البحري والقاهرة، حار على شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد خلال ساعات النهار، لطيف في أثناء الليل، حيث تبلغ درجة الحرارة على القاهرة 32 درجة مئوية.

ولفت خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن الرؤية تقل في الشبورة المائية خلال ساعات الصباح، على مناطق من شمال البلاد، بينما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط أمطار على جنوب سيناء، وتكون الرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة، تنشط كذلك على جنوب سيناء وخليج السويس، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق