أخبار مصر

افتتاح أعمال إعادة إعمار وتأهيل قرية تزمنت الغربية في بني سويف

افتتح وزير التنمية المحلية أعمال تطوير قرية تزمنت الغربية بمحافظة بنى سويف، ضمن مبادرة إعمار القرى المحتاجة على مستوى محافظات مصر، والتي بدأت بمحافظات عدة وصولا لمحافظة بني سويف.

أعمال تطوير القرية وإعادة إعمارها شملت إعادة إعمار وتأهيل 30 منزلا، بالإضافة إلى توفير النفقات اللازمة لزواج 10 فتيات يتيمات، وتأثيث المنازل بالكامل وتوفير الفرش والأجهزة الكهربائية والأثاث، كما قدمت المبادرة لعلاج والمساعدة الطبية لـ75 مواطنا، مصابون بأمراض القلب والعيون، وتوزيع 5 أجهزة لذوي الاحتياجات الخاصة، كأجهزة تعويضية تساعدهم على الحركة بشكل طبيعي والاندماج بالمجتمع.

شارك وزير التنمية المحلية في الافتتاح المستشار هاني جابر محافظ كفر الشيخ، وعدد من القيادات الشعبية والمحلية بالمحافظة، كما شارك في الافتتاح  رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة مؤسس المبادرة، والتي تمت بالتعاون مع مؤسسة الأورمان للأعمال الخيرية.

عبر أهالي القرية عن سعادتهم بالمبادرة، وإعادة تأهيل المنازل، ومساهمة المبادرة في مساعدة المحتاجين، وتزويج الفتيات غير القادرات، كما وفرت المبادرة عدد من الأكشاك لأهالي القرية للعمل بها كمشروعات صغيرة تساهم في زيادة الدخل.

من جانبه قال رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، إن مبادرة إعادة إعمار القرى الأكثر احتياجا تمكنت من تطوير العديد من القرى فى محافظات عدة، منها المنيا وأسيوط وأسوان وسوهاج وبنى سويف، مؤكدا  أن هناك العديد من القرى في محافظات مختلفة وعلى رأسهم الصعيد تحتاج لإعادة التأهيل والإعمار.

يذكر أن مبادرة إعادة إعمار القرى الأكثر احتياجا، انطلقت في شهر يونيو من عام 2014، ونجحت في إعادة إعمار 15 قرية بمحافظات مختلفة، منها: قرى مهدى الأخرم والغرقد وأبوصالح ببنى سويف، وقريتى الشيخ فضل وعزبة النصارى بالمنيا، وقرية النخيلة بأسيوط، وقريتى أولاد يحى بحرى وجهينة الغربية بسوهاج، وقرية الشيخ على بقنا، وقرية توشكى بمركز نصر النوبة بأسوان، وقرية الخربة بالعريش بمحافظة شمال سيناء وقرية عفونة بالبحيرة.

وتتمثل عملية إعادة الاعمار في خطوات عدة، منها هدم وإعادة بناء بعض المنازل، واستكمال احتياجات المنزل لضمان حياة كريمة لسكانه، وفرش المنزل بالكامل من الأثاث والمفروشات والأجهزة الكهربايئة، وأيضا عمليات تعريش وأسقف ومحارة ودهانات وأبواب وشبابيك وسيراميك ووصلات مياه وكهرباء، بالإضافة إلى توزيع رؤوس ماشية، زواج الفتيات اليتيمات، وتوفير أجهزة تعويضية لذوي الاحتياجات الخاصة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى