أخبار مصر

تعرف على أماكن سقوط الأمطار وحالة الطقس في الـ 72 ساعة المقبلة

ذكر الدكتور إبراهيم عطا، المتحدث باسم الهيئة العامة للإرصاد الجوية الأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة هذه الأيام تشهد تراجعًا طفيفًا بمعدل درجة إلى درجتين على أغلب الأنحاء لتسجل بداية من اليوم الاثنين نحو 29 على السواحل الشمالية، و31 على الوجه البحري والقاهرة وتتراوح بين 34 و39 على مدن ومحافظات الصعيد. وتستمر على هذا النحو حتى نهايو الأسبوع الجاري.
واضاف عطا، أنه بداية من اليوم الإثنين ولمدة 72 ساعة المقبلة، يوجد تغيرات في الأحوال الجوية وفقا لطبيعة موسم الخريف باعتباره مرحلة انتقالية تتسم بالتغيرات الجوية بين ليلة وأخرى، مُشيرا إلى وجود فرص مؤكدة لسقوط الأمطار خلال تلك الفترة.

وتابع المتحدث باسم الهيئة العامة للإرصاد الجوية الأرصاد الجوية: المناطق التي ستشهد الأمطار جنوب سيناء وبعض المناطق من الصعيد، لافتًا إلى أن قوة الأمطار ستكون خفيفة، ولن تصل على القاهرة والوجة البحر، هذا بالإضافة إلى وجود الشبورة المائية في الصباح الباكر والتي تكون كثيفة على الطرق القريبة من المصطحات المائية والأراضي الزرعية.

وأكد عطا، على استقرار حركة الملاحة البحرية في البحرين الأبيض والمتوسط، لافتًا إلى أن ارتفاع الموج فيهما يكون مناسبًا لكافة الأنشطة البحرية والملاحية.​

ومن ناحيته ، أكد الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن المناطق الأكثر عرضة لسقوط الأمطار خلال الثلاثة أيام القادمة هي مناطق جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وعدد من محافظات جنوب الصعيد أيضا قد تشهد سقوط أمطار في توقيتات مختلفة خلال الـ3 أيام المقبلة، من خفيفة إلى متوسطة، مضيفًا أن درجات الحرارة في الليل ما زالت مرتفعة ولا تسمح بارتداء الملابس الشتوية، والجو مازال جميلًا ويسمح بالتنزه في أي وقت.​

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى