تطوير مراكز شباب المنيرة وإمبابة وصفط اللبن

شهد وزير الشباب والرياضة أعمال تطوير مراكز شباب المنيرة وإمبابة، بحضور أحمد راشد محافظ الجيزة في منطقة شمال الجيزة، كما تفقد الوزير بصحبة المحافظ مركز شباب صفط اللبن في منطقة بولاق الدكرور، لمتابعة ما تم تنفيذه من أعمال صيانة وتجديد وتطوير لمراكز الشباب.

وشملت أعمال التطوير صيانة وتطوير عدد من صالات الألعاب الرياضية، وإضافة قاعات للأنشطة الثقافية والاجتماعية، ودعم مراكز الشباب بصالة “ساونا”، وصالة “جيمانيزيوم”، بالإضافة لسينما للأطفال وصالات لتنس الطاولة والبلياردو، وإضافة مكتبة ومركز لتكنولوجيا المعلومات بجانب أنشطة الجوالة والمعسكرات المعتادة بمراكز الشباب.

وتم افتتاح صالة “جيم” وعيادة علاج طبيعي بمركز شباب إمبابة، بالإضافة لصالة ألعاب قوى وقاعة اجتماعات وورش للأنشطة الثقافية والفنية والحرف اليدوية التي يقوم بها الشباب من الجنسين وتظهر قدراتهم الإبداعية.

وقال وزير الشباب والرياضة، إن مراكز الشباب بالمحافظات المختلفة تشهد حاليا طفرة في التطور، كما أن القطاعات الخدمية بمنطقة شمال الجيزة تشهد شكلا مستمر من أشكال التطور والاهتمام أيضا، وهناك حالة من التوسع في إنشاء مراكز الشباب وتطويرها ودعم الأنشطة الرياضية، وكذلك الأندية الرياضية.

وأضاف أحمد راشد محافظ الجيزة، أن الدولة تعمل على التوسع في فتح منابر ومراكز شباب رياضية وأماكن ثقافية للشباب لدعم مواهبهم واستخراج طاقاتهم والاستفادة بها، وذلك عن طريق التنسيق المستمر بين المحافظة ووزارة الشباب والرياضة وكافة القطاعات التنموية، للنهوض بمستوى الخدمات بشكل عام، والنهوض بمراكز الشباب بشكل خاص, واستعادة المظهر الحضاري للمحافظة.

وفي نفس السياق تفقد وزير الشباب والرياضة بصحبة المحافظ، مركز شباب صفط اللبن، والكائن بحي بولاق الدكرور، ويشمل المركز ملعب على مساحة 3000 متر من “النجيلة الصناعية”، كما يضم مبني كبير إداري يضم قاعات الاجتماعات، ومبنى آخر خدمي يضم حضانة و”كافتيريا”، لتوفير المشروبات والمأكولات للمترددين على المركز.

ومن المقرر افتتاح مركز شباب صفط اللبن بحي بولاق الدكرور، نهاية شهر أكتوبر الجاري، وبدء انطلاق الأنشطة الرياضية به، واستقبال الشباب.

وخلال الجولة استمع الوزير لشكاوى العاملين بالمركز والشباب أيضا، ووعدهم بالنظر فيها.

رافق الوزير خلال جولته كل من المهندس محمود فوزي السكرتير المساعد للمحافظة، وأحمد عبدالوكيل مدير مديرية الشباب والرياضة بالجيزة، وأعضاء عن مجلس النواب عن دوائر حي شمال الجيزة وبولاق الدكرور، وعدد من قيادات المحافظة ووزارة الشباب والرياضة