أخبار مصر

السيسي يستقبل رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية لبحث سبل التعاون

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، جيلبرت أونجبو، رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية “إيفاد”، لبحث سبل التعاون بين الطرفين، بحضور كل من وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ووزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وعدد من مسؤولي ملف الزراعة بالدولة.

وأعلن السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، في بيان صادر عن مؤسسة الرئاسة، أن اللقاء شهد استعراض المشروعات التنموية في مصر برعاية الصندوق على مدار عقود، وأكد الرئيس أن الصندوق الدولي للتنمية الزراعية شريكك أساسي في نجاح العديد من المشروعات على أرض مصر، فيعمل مع الحكومة على مواجهة الفقر وتحسين مستوى المعيشة بالمناطق المعدومة والنائية.

وأشار الرئيس، إلى أنه يتطلع لمزيد من المشروعات والتعاون المشترك بالفترة المقبلة، مرحبا بافتتاح مقر للصندوق “إيفاد”، على أرض مصر، ومواصلة تعزيز الشراكة بين الجانين لتحقيق النفع والمصلحة، حتى تتحول مصر لمركز إقليمي قادر على إدارة أعمال التنمية في المنطقة.

من جانبه رحب “أونجبو”، رئيس الصندوق بلقاءه بالرئيس المصري معربا عن سعادته، مؤكدا استمرار الشراكة والمشروعات التنموية على أرض مصر، والعمل خلال الفترة المقبلة على إبراز دور المرأة وتوفير فرص عمل للشباب، خاصة في المناطق الريفية والقري النائية.

وقال “أونجبو”، إن الفترة القادمة ستشهد الاهتمام بصغار المزارعين ودعمهم في ظل سعي مصر لتحقيق التنمية المستدامة، ورؤية 2020، مشيرا إلى أن القطاع الزراعي من أهم القطاعات المصرية، ويعمل على تحقيق النمو الاقتصادي، كما يساهم في زيادة الدخل القومي لمصر.

وشهد اللقاء أيضا بحث سبل تعزيز التعاون بين مصر وصندوق “الإيفاد”، في العديد من المشروعات القومية، ومنها المشروعات التي تستهدف تنمية المجال الزراعي كالصوب الزراعية واستصلاح الأراضي، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر مهتمة بمجال الزراعات الحديثة، وتعمل على دعم ترشيد استخدام الموارد الطبيعية، وعلى رأسها الموارد المائية، بالإضافة للعمل على رفع جودة الإنتاج الزراعي، والتأهل لحصة أكبر في السوق العالمي.

وخلال اللقاء تطرق الجانبان لبحث سبل مساعدة الدول الإفريقية، وتنفيذ أجندة إفريقيا 2063، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتعزيز ودعم التجارة البينية الإفريقية، وأيضا بحث الجانبان الاستراتيجية الجديدة لإدارة تغير المناخ 2019/2025.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى