أخبار مصر

لخدمة أفضل للمواطنين.. السيسي يوجه وزير الكهرباء بسرعة إنجاز المشروعات

عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الاثنين، اجتماعا مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ووزير الكهرباء والطاقة المتجددة؛ لمتابعة سير المشروعات الاستراتيجية للوزارة، وكذا تدعيم منظومة الطاقة وتحديث بنيتها التحتية.

واطلع الرئيس السيسي على التطورات التي تحدث في مجال إنشاء البنية التحتية الكهربائية في العاصمة الإدارية الجديدة، وخصوصًا الموقف التنفيذي لمد خطوط الكهرباء، وأنفاق كابلات الضغط فائقة الجهد الكهربائي، وتركيب المعدات والخطوط، وكذا أعمال التوصيلات.

وطالب الرئيس السيسي، خلال اجتماعه، بسرعة إنجاز المشروعات الجديدة للطاقة الكهربائية والانتهاء منها، وكذا رفع كفاءة المشروعات القائمة، في إطار الالتزام زمنيًا بالوقت المحدد لإتمام هذه المشروعات، بما يضمن استيعاب زيادة الاستهلاك، وتقديم خدمة أفضل للمواطنين على مستوى الجمهورية.

واختص الرئيس محافظات الصعيد والمناطق النائية، بالذكر في مشروعات الطاقة، في ضوء ما يمثله قطاع الكهرباء، من ضرورة ملحة من أجل تلبية احتياجات مصر التنموية، وكذا توفير الطاقة للأجيال القادمة.

ووجه الرئيس، خلال اجتماعه، بالبدء في تنفيذ مشروعات الربط الكهربائي مع دول الجوار، خصوصا ما يحققه هذا الربط من مصالح متبادلة، وحسن إدارة الطاقة الكهربائية؛ لتعظيم الاستفادة منها إما عن طريق الاستهلاك المحلي وإما عن طريق التصدير للدول التي تتصل بشبكات الربط.

من جانبه، استعرض وزير الكهرباء المستجدات التي تطرأ على المشروعات المختلفة، الجاري إنشاؤها في جميع محافظات الجمهورية، من أجل استخدام مصادر جديدة للطاقة والطاقة المتجددة، وذلك يأتي في إطار خطة الدولة لاستغلال الطاقة الشمسية كمورد دائمٍ لتوليد الطاقة.

كما استعرض وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، المستجدات في مشروع الربط الكهربائي مع دولة السودان، بالإضافة إلى استعراض تطورات توصيل التغذية الكهربائية للتجمعات التنموية في شمال سيناء وجنوب سيناء، وذلك في ضوء سعي الدولة من أجل تنمية سيناء، وإحداث طفرةٍ عمرانية واقتصادية واجتماعية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى