“الأرصاد”: سقوط أمطار على السواحل الشمالية غدا.. وتكون سحب رعدية

Advertisements

قال مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور محمود شاهين، إن درجات الحرارة حاليًا تسجل أعلى من المعدلات الطبيعية، في هذا الوقت من العام، حيث يتراوح ارتفاع درجات الحرارة من درجة إلى درجتين مئويتين.

وأضاف الدكتور محمود شاهين إن درجات الحرارة الحالية تصل إلى نحو 31 على الوجه البحري والقاهرة، ونحو 29 درجة على السواحل الشمالية، فيما تتراوح درجات الحرارة بين 34 و39 درجة على مدن ومحافظات الصعيد.

Advertisements

وأعلن مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن من المتوقع سقوط أمطار، غدا الثلاثاء، على عدة مناطق في جنوب البلاد وكذا سلاسل جبال الأحمر وجنوب سيناء، مشيرا إلى أن الأمطار ستكون بين خفيفة إلى متوسطة.

وأكد الدكتور محمود شاهين، أن هناك سحبًا رعدية قد تتكون على بعض المناطق، وأن من المنتظر أن تقل فرص سقوط الأمطار، وستنحصر على عدد من المناطق في الجنوب، موضحًا أنها فرص سقوط الأمطار ستنعدم، خلال يومي الخميس والجمعة المقبلين.

وتتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية برئاسة الدكتور أحمد عبد العال، أن يسود طقس مائل للحرارة، غدًا الثلاثاء، على السواحل الشمالية وكذا الوجه البحري والقاهرة، موضحة أن الطقس سيكون حارًا على شمال الصعيد، شديد الحرارةِ على جنوب الصعيد نهارًا، وسيكون لطيف ليلًا.

كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية تكون الشبورة المائية صباحًا، وتقل الرؤية فيها، وستكون على المناطق الشمالية للبلاد والأماكن القريبة من الزراعات والسواحل، وستظهر السحب المنخفضة والمتوسطة، ويصاحبها سقوط أمطار على عدة مناطق من السواحل الشمالية الغربية، وكذا جنوب البلاد، وسلاسل جبال البحر الأحمر.

Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق