أخبار مصر

ابتعد عن تلك الطرق.. أماكن الزحام بالقاهرة والجيزة

شهدت الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، زحاما وكثافات مرورية بعدد من المناطق والمحاور بمحافظتي القاهرة والجيزة، نعرض معظمها في السطور التالية لتفادي لزحام وسلك الطرق البديلة.

شهد كوبري أكتوبر زحام مروريا بالاتجاهين، كما شهد شارعي الهرم وفيصل زحام شديدا حتى منطقة العشرين ليخف الزحام عقب تلك المنطقة، كما شهد كورنيش النيل في الاتجاه لمنطقة المعادي كثافات بمناطق عدة، حتي وسط المدينة، فيما شهدت منطقة رمسيس كثافات وزحاما مروريا متوسطا بالفترة الصباحية.

وظهر الزحام بالطريق القادم من المؤسسة حتى شارع أحمد حلمي، وظهرت الكثافات بقوة عند موقف عبود.

وظهرت سيولة مرورية بمناطق أبو وافية، وميدان القللي وصولا لوسط المدينة، وظهر أيضا انسياب مروري في الاتجاه الموازي، للقادم من وسط المدينة وحتى منطقة المؤسسة، لتمتد حالة السيولة المرورية للقادم من منطقة رمسيس وحتى الإسعاف.

كما انتظمت حركة المرور بطريق إسكندرية الزراعي، وأعلى محور 26 يوليو، ليشهد كوبري الدقي زحاما مروريا متوسطا، كما شهدت المنطقة من نفق الجيزة وحتى ميدان الرماية زحاما شديدا.

وقامت إدارة المرور بوضع اللافتات لتحويل الطرق التي بها إصلاحات، مع التواجد بالميادين والشوارع الرئيسية لتنظيم حركة المرور منذ الصباح الباكر.

على الجانب الآخر شنت الإدارة العامة لمرور الجيزة حملات مرورية موسعة، لرصد التجاوزات المرورية، وضبط المخالفين للسرعات المقررة، والمركبات المخالفة أيضا لتحقيق الانضباط المروري، وتمكنت الحملة من رصد 14 سيارة متروكة بأماكن غير مخصصة للركن، كما ضبطت 7 سيارات تم التبليغ بسرقتها ودراجة بخارية، بالإضافة لـ4 دراجات بخارية دون ترخيص.

وكانت الإدارة العامة للمرور شنت حملات مكثفة بالطرق السريعة والمحاور والميادين الهامة، لفحص السائقين وبيان متعاطي المخدرات، وشمل الفحص سائقي السيارات و”باصات المدارس”، والدراجات النارية أيضا، وتوقيع العقوبة على المخالفين لمن يثبت قيادته أثناء تعاطيه المخدرات.

وفحصت إدارة المرور العديد من السائقين وأجرت لهم اختبارات تعاطي المخدرات، وظهرت نتائج إيجابية في عدد منها، وتم اتخاذ اللازم وتوقيع العقوبة على السائقين المخالفين، بالإضافة لتكثيف الردار لضبط المخالفين والمتجاوزون للسرعات.

المقررة بالطرق السريعة حفاظا على أرواح المواطنين.وقال مصدر بالإدارة العامة للمرور، إن حملات مراقبة وفحص السائقين مستمرة، بالإضافة لوجود الكمائن الثابتة والمتحركة بشكل دوري ومنتظم بالأماكن الهامة لتحقيق الأمن المروري وانضباط الشارع.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى