أخبار مصر

بروتوكول تعاون بين مصر والأردن في مجال الصناعات الغذائية

وقع وزير القوى العاملة، اليوم الثلاثاء، بروتوكول تعاون بين نقابتي العاملين بالصناعات الغذائية في كلا من مصر والأردن، لتبادل الخبرات والثقافات بين البلدين في مجال الصناعات الغذائية.

وينص بروتوكول التعاون على إرسال بعثات تدريبية بين النقابتين لتبادل الخبرات بينهما، ونقل كل طرف خبراته للآخر للاستفادة بها وتطبيقها بمجال الصناعات الغذائية.

وقال وزير القوى العاملة إن مصر والأردن بينهما تعاون مشترك يرجع لعمق العلاقات بين البلدين، فضلا عن أن الحركات النقابية لها دورا هاما في توطيد أواصر الشراكة والعلاقات القوية بين البلاد، وتعمل تلك الشراكة على القدرة على حل وتسوية المنازعات بشكل ودي، والتواصل السريع بين العمال والنقابات في مصر والدول العربية.

من جانبه قال أحمد أبو خضرا رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الغذائية بالاردن، إن صاحب العمل في الأردن يدرك جيدا حجم وقيمة العامل المصري، ويتعامل معه على هذا الأساس بقدر كبير من الاحترام، لذا ترغب النقابة في الأردن لخلق توأمة بين النقابتين، والتقارب مع بعضهما البعض، لتقريب وجهات النظر واستفادة كل طرف من الآخر.

وأضاف خالد عيش رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الغذائية المصرية، إن بروتوكول التعاون يعمل على دعم التقارب بين البلدين، وهذا التقارب أمر تسع إليه الحركات النقابية والعمالية، وسيسهم في تقريب وجهات النظر من خلال الزيارات التي ستتم بناء عليه.

يذكر أن نقابة العاملين بالصناعات الغذائية، تقوم بأعمال عدة، ومنها:

– أعمال تهيئة وحفظ اللحوم والطيور والأسماك ويدخل فى ذلك أعمال الذبح والتمليح والتصنيع.

– صناعة الألبان ومنتجاتها.

– تعبئة وتجفيف وحفظ الفواكه والخضروات والبقول ومنتجاتها

– ضرب الأرز وطحن الغلال والبقول وتهيئتها.

– صناعة الخبز والمنتجات الأخرى المصنوعة من الدقيق.

– صناعة السكر وتكريره ومنتجاته.

– صناعة الحلوى بكافة أنواعها.

– صناعة المشروبات غير الكحولية والمشروبات الغازية والمعدنية والثلج.

– صناعة عصر الزيوت النباتية واستخراج الجلسرين والمسلى الصناعى والصابون والأعلا ف وكافة المنتجات الأخرى من الزيوت النباتية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى