أخبار مصر

رئيس الوزراء يعلن إضافة المواليد الجدد والأسر المستحقة لبطاقات التموين

شارك الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، في الجلسة العامة بمجلس النواب، من أجل مناقشة المشكلات التي يعاني منها المواطنين.

وقال رئيس مجلس الوزراء، في بيان ألقاه في الجلسة العامة، اليوم، إن الدولة عملت على رفع المخصصات التموينية إلى نحو 89 مليار جنيه، خلال العام الحالي، بعدما كانت 85 مليار جنيه في العام الماضي، موضحا أن الحكومة عمدت إلى تنقية البطاقات التموينية من خلال “الميكنة”، حتى يصل الدعم إلى مستحقيه.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي أن ما حدث من ميكنة للبطاقات التموينية، خلال الفترة الماضية، كشف عن وجود عدد من البطاقات المكررة، بالإضافة إلى وجود عدد من البطاقات تحوي أرقامًا قومية غير صحيحة، كما أن الدعم كان يذهب إلى أشخاص غير موجودين من الأساس.

وأضاف رئيس الوزراء، في بيانه الذي ألقاه بالبرلمان، أن هناك نحو 81 مليون شخص موجودين ضمن الكشوف المخصصة لدعم الخبر، في يناير الماضي، بالإضافة إلى وجود نحو 61 مليون شخص يذهب إليهم الدعم التمويني، موضحًا أنه عقب القيام بعملية التنقية الأخيرة للبطاقات التموينية ذهب دعم الخبز إلى نحو 70 مليون مواطن، كما أن الدعم وصل إلى نحو 63 مليون مواطن يستفيدون منه.

وكشف الدكتور مصطفى مدبولي، عن إعادة نحو 1.8 مليون مواطن إلى منظومة الدعم التمويني، خلال شهر فبراير الماضي، مؤكدا أن الحكومة تعمل على إضافة مجموعات جديدة من المواطنين للبطاقات التموينية وخصوصا المواليد الجدد والأسر المستحقة للدعم، حيث إن وزارة التموين لا تقوم أي حذف للمواطنين خلال المرحلة الحالية.

ونوّه رئيس مجلس الوزراء، بأن الحكومة رفعت دعم الضمان الاجتماعي نحو مليار جنيه، حيث زادت من 17.5 مليار جنيه إلى 18.5 مليار جنيه، مشيرا إلى أن الحكومة تستهدف إدخال 100 ألف أسرة ضمن منظومة الضمان الاجتماعي.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى