أخبار مصر

رئيس الوزراء يعلن رفع ميزانية تكافل وكرامة لتصبح 18 مليار جنيه

خبر سار زفه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، الموافق 8 أكتوبر، حين أعلن عن زيادة الميزانية المخصصة لمشروع تكافل وكرامة من 17 ونصف مليار جنيه، إلى 18 مليار، لافتًا إلى أنه سيتم زيادة مخصصات الأسر في المشروع ما بين 100 إلى 150 جنيه.

وخلال إلقاء كلمته أمام مجلس النواب خلال الجلسة العامة، اليوم، أضاف مدبولي أنه سيتم إضافة 100 ألف أسرة جديدة لمشروع تكافل وكرامة، مؤكداً أن كل من تم حذف اسمه وقد تظلمًا وثبت صحته تم إعادته فورًا إلى القوائم.

وأكد رئيس مجلس الوزراء مدبولي على أن الدولة عملت على وضع معايير واضحة للتأكد من مستحقي الدعم الحقيقيين، لافتا إلى أنه بعد عملية ميكنة معاش الضمان الاجتماعي، تبين ان هناك أسر تصرف المعاش حتى بعد وفاة رب الأسرة وزواج الأبناء، ومنهم من استمر في الصرف لمدة 30 سنة.

وعلى صعيد متصل، قارن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الأوضاع الاقتصادية والأمنية والسياسية في 2014 وما حدث بعد خمس سنوات في 2019.
وأشار البيان الذي ألقاه مدبولي أمام البرلمان، خلال الجلسة العام التي عقدت عصر اليوم ، إلى أن الحكومة اتجهت للعمل الشاق من أجل بناء الدولة، ساعين نحو تحقيق الاستقرار الأمني وتوفير الاحتياجات الأساسية للدولة والمواطن.

وتابع رئيس مجلس الوزراء : “بخصوص الطاقة في منتصف 2014 لم نكن نؤمن احتياجاتنا من الغاز لمدة أسبوعين”، موضحًا أنه تم ضخ مئات المليارات بمجال الطاقة وقطاع الغاز والمنتجات البترولية.

ولفت مصطفى مدبولى إلى أن الدولة صخت المليارات من الجنيهات في عدد كبير من مشروعات البنية الأساسية من أجل تفتح شرايين البلد للمساهمة في بناء دولة قوية.

وذكر رئيس الوزراء، النواب أن العالم في منتصف عام 2014، كان يحذر من الاستثمار في مصر، وكان الاقتصاد ينهار بالتزامن من تآكل الاحتياط النقدي الذي وصل لـ15 مليار دولار، موضحًا أن هذا الرقم لم يكن ليكفي مصر من الاحتياجات الأساسية سوى لشهرين فقط.

وأرجع مصطفى مدبولي، الفضل في تخطي هذا الوضع المذكور، يرجع إلى أن مصر شرعت في برنامج الاصلاح الاقتصادي في عام 2016، والذي كان له الفضل في تحسن الأوضاع بشكل كبير بعد فترة معاناة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى