أمطار رعدية وشبورة صباحية.. “الأرصاد” تعلن توقعات طقس الـ72 ساعة المقبلة

Advertisements

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية توقعاتها بشأن حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة أيام الأربعاء والخميس والجمعة.

وذكرت الهيئة في بيانها، أنه يسود طقس معتدل اليوم، الأربعاء، على السواحل الشرقية، مائل للحرارة على السواحل الغربية والقاهرة والوجه البحري، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا، لطيف ليلًا.

Advertisements

وأضافت الهيئة، أنّ السحب المتوسطة تظهر على السواحل الشمالية، يصاحبها سقوط أمطار على مناطق من جنوب البلاد وسلاسل الجبال الأحمر وتكون رعدية أحيانًا، والرياح معتدلة تنشط على السواحل الغربية.

وعن درجات الحرارة المتوقعة، قالت الهيئة إنها ستكون 31 – 22 على السواحل الشمالية، والقاهرة 33 – 22، وشمال الصعيد 38- 22، وجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين 42- 25.

أما عن طقس الخميس المقبل، يتوقع خبراء الأرصاد أن يسود طقس معتدل على السواحل الشرقية، مائل للحرارة على السواحل الغربية والقاهرة والوجه البحري، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا، لطيف ليلًا.

وعن درجات الحرارة المتوقعة، ستكون 29- 22 على السواحل الشمالية، و32 – 22 على القاهرة، وشمال الصعيد 35- 22، وجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين 42- 25.

وتسجل نسب الرطوبة على السواحل الشمالية 90%، وعلى القاهرة 85%، وتصل لـ70% على شمال الصعيد.

وعن حالة الطقس المتوقعة يوم الجمعة المقبل، يكون معتدل على السواحل الشرقية، مائل للحرارة على السواحل الغربية والقاهرة والوجه البحري، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا، لطيف ليلًا.

أما درجات الحرارة المتوقعة، ذكرت الهيئة أنها ستكون 30- 22 على السواحل الشمالية، والقاهرة 32 – 22، وشمال الصعيد 35- 22، وجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين 40- 25 درجة

وعن نسب الرطوبة فتسجل على السواحل الشمالية 90%، وعلى القاهرة 85%، وتصل لـ70 على شمال الصعيد.

وأضافت هيئة الأرصاد، أنه تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على شمال البلاد، كما تظهر السحب المتوسطة والمنخفضة على السواحل الشمالية والرياح أغلبها معتدلة تنشط على جنوب سيناء.

 

Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق