رياح شديدة وشبورة كثيفة.. “الأرصاد” تعلن سقوط الأمطار

Advertisements

قال المتحدث الرسمي لهيئة الأرصاد الجوية ورئيس الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات الدكتور إبراهيم عطا، إن الطقس سيشهد انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم الأربعاء.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم هيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة ستنخفض على السواحل الشمالية، والوجه البحري، والقاهرة والدلتا، بالإضافة إلى شمال وجنوب الصعيد، وكذا المدن التي تطل على سواحل البحر الأحمر.

Advertisements

وأكد رئيس الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات، أن الأيام المقبلة ستشهد ظهور شبورة مائية كثيفة، خلال ساعات النهار المبكرة، مشيرا إلى أنها ستختفي مع سطوع الشمس.

وأوضح أن فرص سقوط الأمطار ستكون مهيأة، خلال الفترة الحالية، مؤكدا سقوط الأمطار بشكلٍ خفيف في أقصى جنوب الصعيد منها محافظة أسوان ومناطق النوبة وحلايب وشلاتين.

وأشار الدكتور إبراهيم عطا إلى أن درجات الحرارة ستكون على السواحل الشمالية الغربية 31 درجة، موضحا أنها ستقل إلى 28 درجة في اتجاه الشرق وذلك على محافظة شمال سيناء، والسواحل الشمالية الشرقية، وأنها ستسجل على القاهرة والدلتا والوجه البحري نحو33 درجة.

وأكد أن درجات الحرارة ستصل إلى 38 درجة على شمال الصعيد، وأنها ستزيد على جنوب الصعيد لتسجل نحو 42 درجة، فيما تسجل على الغردقة وجنوب سيناء والبحر الأحمر 37 درجة مئوية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم هيئة الأرصاد الجوية أن هناك نشاطًا ملحوظًا للرياح اعتبارًا من اليوم الأربعاء وتترواح سرعتها ما بين 20 إلى 40 كيلومترا في الساعة، وتستمر هذه الرياح لمدة 3 أيام مقبلة، وهو ما يزيد من الإحساس بالبرودة في الجو، إلى جانب أنه يحدث تلطيفًا في حالة الجو، ويستمر هذا النشاط خلال الأيام المقبلة، داعيًا المواطنين للتوجه إلى السواحل الشمالية، والشرقية من أجل الاستمتاع بالجو نهاية الأسبوع.

Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق