محامي شهير يفجر مفاجأة في قضية المهندس علي أبو القاسم المحكوم عليه بالإعدام في السعودية

Advertisements

أعلن طارق العوضي؛ المحامي الحقوقي ومدير مركز دعم دولة القانون عدم صحة ما يتردد بشأن تحديد موعد تنفيذ الحكم في المهندس المصري علي أبو القاسم، حيث جاء ذلك نقلًا عن محامِ مصري بالمملكة يدعى محمود الرفاعي.

وأوضح “العوضي” عبر منشورًا كتبه عبر صفحته الشخصية على “فيسبوك” أن القضية مازالت لدى المحكمة العليا بعد تصديق محكمة الاستئناف على الحكم لم يصدر أي قرار من المحكمة العليا متعلق بهذه القضية.

Advertisements

وأضاف: “في حال تصديق المحكمة العليا على الحكم فلن يتم تنفيذه إلا بعد صدور أمر ملكي بالتصديق على الحكم فجميع القضايا التي يوجد بها قص رقبة يلزم صدور أمر ملكي بالتصديق على الأحكام الصادرة، وعليه فإنه لا صحة لما يتم تداوله حتى تاريخه وندعوا الله أن يفرج كربه، وعودته سالما لأهله وأولاده..”.

وجاء نص المنشور الذي كتبه المحامي عبر صفحتها كالآتي: “هام جدا.. نقلا عن الصديق المحامي المصري بالمملكة ووثيق الصلة محمود الرفاعي تنويه بخصوص قضية المهندس على أبو القاسم.. حتى الآن لا صحة لما يتردد على صفحات التواصل من تحديد موعد لتنفيذ الحكم، فالقضية ما زالت لدى المحكمة العليا بعد تصديق محكمة الاستئناف على الحكم، وحتى تاريخه لم يصدر أي قرار من المحكمة العليا متعلق بهذه القضية لا سيما وأن المحكمة العليا تراجع الملف بدقة وأنها تحطاط للدماء أكثر فَلَو وجدت فيها شك بنسبة 1% في حدوث الواقعة سيتم إلغاء الحكم وإعادة المحاكمة مرة أخرى”.

جدير بالذكر أن المهندس على أبو القاسم ينتظر تنفيذ حكم الإعدام عليه، بعد اتهامه بتهريب أقراص مخدرة من مصر إلى السعودية، وذلك في عام 2017.

Advertisements
مصر 365 على أخبار جوجل
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق