أخبار مصر

رئيس الوزراء يبحث انضمام مصر لمنطقة التجارة الحرة للاتحاد الأوراسي

استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم، وزراء الصناعة والتجارة بالاتحاد الأوراسي، كما استقبل مدبولي وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف؛ لبحث العلاقات التجارية والاقتصادية بين مصر ودول الاتحاد الأوراسي.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، خلال استقباله وزير الاقتصاد الأرميني تيجران كاتشاتريان، ووزير الصناعة الكازاخستاني بافيل يوتيوبين، ورئيس لجنة التجارة والصناعة بقيرغيزستان إيميل أوسمونبيتوف، والوزير المسؤول عن التجارة باللجنة الاقتصادية لأوراسيا أليكساندر سابوتين، إن مصر تولي أهمية كبرى من أجل الانضمام إلى منطقة التجارة الحرة للاتحاد، وذلك لبحث زيادة فرص الاستثمار بين مصر ودول الاتحاد، وكذا تعزيز العلاقات التجارية بين مصر والدول الأعضاء.

وأكد وزير التجارة الروسي، خلال الاجتماع الذي حضره وزير التجارة والصناعة، ووزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والمهندس يحيى زكي رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، أن بلاده مهتمة جدًا بتعزيز العلاقات مع مصر، ولك في إطار مسعى مصر للانضمام لمنطقة التجارة الحرة للاتحاد الأوراسي.

من جانبه، قال وزير التجارة والصناعة إنه جرى التوصل إلى اتفاق بشأن النقاط التي جرى التفاوض بشأنها بين مصر والاتحاد الأوراسي، مشيرا إلى أنه لم يتبقَ إلا بعض النقاط البسيطة التي سيجرى العمل عليها، وذلك خلال الفترة المقبلة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى