أخبار مصر

برعاية صندوق تحيا مصر.. مبادرة لزواج اليتيمات وتوفير 306 حضانات للأطفال المبتسرين

أعلن صندوق “تحيا مصر”، عن إطلاق مبادرة جديدة لزواج الفتيات اليتيمات، وذكر في بيان له أنه من المقرر تجهيز 500 فتاة من اليتيمات، وتوفير كافة احتياجاتهن بالمجان، على أن تستمر المبادرة وتبدأ مراحل جديدة لتجهيز فتيات آخرى للزواج
وأضاف الصندوق، أنه سيتم أيضا توزيع 306 حضانات للأطفال المبتسرين، بالتعاون مع البنك التجاري الدولي، لمساعدة الأطفال الصغار بالحضانات التي تعاني عجزا في عدد الحضانات الخاصة بالأطفال المبتسرين، وذلك طبقا لخطة وحصر تم إعداده من قبل اللجنة التنفيذية لصندق “تحيا مصر”.

وأكد البيان أن الفترة المقبلة ستشهد نشاطا مكثفا للصندوق، مع إطلاق العديد من المبادرات لدعم ومعاونة أجهزة الدولة.

من جانبه قال تامر عبد الفتاح، المدير التنفيذي لصندوق “تحيا مصر”، إن المبادرة الرئاسية “نور حياة”، تستهدف الكشف الطبي على 900 ألف تلميذ من طلاب المدارس الابتدائية، لكشف مسببات العمى وضعف الإبصار بعام 2019/2020، بتكلفة قدرها مليار جنيه.

كما نفذت مبادرة “نور حياة”، ٢٠ ألف عملية لعلاج المياه البيضاء، بالإضافة لدعم الصندوق العديد من القرى وإطلاق المبادرات لرفع كفاءتها والاهتمام بها، فتم تطوير ورفع كفاءة 1250 منزلاً متهدماً فى 43 قرية.

يذكر أن صندوق “تحيا مصر”، تأسس لتنفيذ مشروعات قومية تنموية تهدف إلى وضع حلول جذرية للقضايا والظواهر الإجتماعية التي تؤرق حياة فئات كبيرة من المصريين مثل علاج فيروس سي والأطفال بلا مأوى وتسديد ديون الغارمين والمشروعات الصغيرة للشباب.

ويضم العديد من البرامج منها الرعاية الصحية، ومعاونة مؤسسات الدولة في توفير المسكن الملائم متكامل الخدمات لقاطني المناطق العشوائية و القرى الأكثر احتياجاً و تحسين المستوى الاجتماعي والمعيشي لمواطنيها.

كما أعطى الصندوق الأولوية للحفاظ على بنية الأسرة والقضاء على الظواهر الاجتماعية التي أزعجت المجتمع لسنوات طويلة، بالإضافة لبرامج التمكين الاقتصادي، فيعمل الصندوق على تلعب المشروعات الصغيرة و المتوسطة دورآ كبيرآ الاهتمام بتنمية الاقتصاد لدوره الرئيسى فى محاربة الفقر و البطالة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى