أخبار مصر

السيسي يلتقي ملك الأردن لبحث العدوان التركي على سوريا

قالت مصادر رئاسية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيستقبل اليوم الخميس بقصر الاتحادية الملك عبد الله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية.

ومن المقرر أن يبحث الجانبان دعم التعاون المشترك بين البلدين، بالإضافة لآخر التطورات العربية وعلى رأسها الأوضاع فى سوريا في ضوء العدوان التركي على شمال سوريا.

ويعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي مع ملك الأردن  جلسة مباحثات حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، وآخر تطورات الأوضاع في الوطن العربي، وسبل تدعيم العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات وجهود مكافحة الإرهاب.

وأوضحت المصادر أن الملك عبد الله الثاني وصل إلى القاهرة اليوم الخميس على رأس وفد فى زيارة لمصر تستغرق عدة ساعات.

ويتواصل القصف البري التركي بشكل متقطع على ريف عين العرب الغربي، وقرية بئر عاشق شرق تل أبيض ومواقع أخرى تابعة لمنطقة تل أبيض، بالإضافة لقصف عنيف على رأس العينـ وتعد المنطقة الحدودية الممتدة من تل أبيض غربا إلى رأس العين شرقًا ذات غالبية عربية.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أنه رصد فشل الهجوم البري على جميع المحاور التي حاولت القوات التركية التقدّم إليها، ضمن المنطقة الممتدة من شرق نهر الفرات وصولًا إلى غرب نهر دجلة، ليُدحِض بذلك إعلان أنقرة استمرار نجاح عدوانها البري.

,”وأضاف المصدر في بيان له، أنه سوريا الديمقراطية والمجالس العسكرية المعروفة بـ”قسد”، تمكّنت من صد الهجمات التي شنتها القوات التركية على محاور تل أبيض، ورأس العين، والمالكية، وقرى بريف عين العرب، والدرباسية ومحاور أخرى في المنطقة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى