أخبار مصر

تطوير قريتي الواقات وجرجا بمحافظة سوهاج

تعاون صندوق “تحيا مصر”، مع جمعية “الأورمان”، لإعادة إعمار وتأهيل قريتين من القرى الأكثر احتياجا بمحافظة سوهاج.

وتم إعادة إعمار قرية الواقات بمركز طما، وقرية الحرجة قبلي بمركز البلينا بمحافظة سوهاج، ضمن المرحلة الأولى التي تستهدف تطوير وإعمار 24 قرية من القرى الأكثر احتياجا.

وتضمنت أعمال الإعمار قطاعات الصحة والتعليم ومياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء والرصف وتأهيل المنازل، وفقا للاعتمادات المالية المقدمة من وزارة التخطيط، وبالتعاون مع وزارتى التنمية المحلية والتضامن الاجتماعى.

وتهدف “مبادرة حياة كريمة” التي تم إطلاقها على مستوى جمهورية مصر العربية، من أجل توفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا خلال العام الجاري 2019، حيث كتب الرئيس عبدالفتاح السيسي، عبر صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك “أوجه الدعوة لمؤسسات، وأجهزة الدولة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني لتوحيد الجهود بينهما والتنسيق المُشترك لاستنهاض عزيمة أمتنا العريقة شبابًا وشيوخًا، رجالًا ونساءً، وبرعايتي المباشرة لإطلاق مبادرة وطنية على مستوى الدولة لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا خلال العام 2019”.

يذكر أن المرحلة الأولى من مبادرة “حياة كريمة”، تضمن تنمية أفقر مائة قرية تتجاوز نسب الفقر فيها أكثر من سبعين في المئة خلال عام، وبحسب بيان سابق تم الإعلان عنه من قبل وزارة التضامن الاجتماعي فإن هذه القرى قد تم اختيارها تبعًا لخرائط الفقر المحدثة، ومعظمها في محافظات “الجيزة، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، والوادي الجديد والقليوبية، والبحيرة، ومرسى مطروح، وشمال سيناء”.

وأعلنت وزارة التضامن الاجتماعي أن تكلفة المبادرة تبلغ ملياري جنيهًا مصريًا، سوف يتم تمويل جزء منها من قبل وزارة المالية، والباقي يتم تمويله من قبل الجمعيات الأهلية المشاركة في المبادرة.

كما تدفع الجمعيات الأهلية نسبة مئوية تصل إلى عشرين في المئة من الخدمات المقدمة للمبادرة، والتي سوف تمولها وزارة المالية، كما أن بعض من خدمات المبادرة سوف تحملها وزارة المالية بشكل كامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى