أخبار مصر

ننشر 10 شائعات ترد عليها الحكومة في بيان رسمي

أصدرت الحكومة المصرية بيانا حول أبرز الشائعات التي تداولها المواطنون بالفترة الماضية، وقدمت ردا عليها.

ورصدت الحكومة 10 شائعات في الفترة ما بين 4 حتى 11 من شهر أكتوبر الجاري، يعرضها لكم موقع “مصر 365″، في السطور التالية:

1- إلغاء الحكومة التسويات الوظيفية بالجهاز الإداري للدولة

ترددت الأنباء حول إلغاء الحكومة التسويات الوظيفية بالجهاز الإداري للدولة، ونفت الحكومة تلك النباء بعد التواصل مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والذي أكد أنه لا صحة لما يتردد من الأساس، وأن الحكومة تضع مصلحة الموظفين والمواطنين نصب أعينها.

وتم إصدر الكتاب الدوري رقم 3 لسنة 2019، والذي نص على الضوابط والإجراءات المنظمة لإعادة تعيين الموظفين الحاصلين على مؤهلات أعلى أثناء الخدمة، والمخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016، وأصدر الجهلز منشوراً رقم (1) لسنة 2019 طالب فيه كافة الوحدات الإدارية بسرعة اتخاذ إجراءات عرض طلبات الموظفين الراغبين في تسوية حالاتهم الوظيفية على لجنة الموارد البشرية بالوحدةـ واعتمادها من السلطة المختصة في موعد أقصاه الأول من نوفمبر المقبل، وإرسالها إلى الجهاز مراجعتها والبت بها.

2- استيراد الحكومة تقاوي قمح مُسرطنة

نفت الحكومة ما تردد من شائعات حول استيراها لتقاوي قمح مسرطنة، وأكدت أنه لم يتم استلام أو استيراد أي شحنت للقمح بموااد مسرطنة أو ضارة، كما أن تقاوي القمح مصرية الصنع 100%، وتتبع المواصفات العالمية والقياسية.

3- تلف المحاصيل الزراعية نتيجة انتشار حشرة “الحشد الخريفية” بمختلف المحافظات

نفت الحكومة تلك الشائعة والتي انتشرت بقوة على مواقع التواصل الاجتماعي، وأوضحت أن معدل الإصابة بالحشرة لا يصل لـ1%، وهي حشرة موجودة وتصيب المحاصيل بالفعل، ووزارة الزراعة تتخذ كافة الإجراءات لحماية الزراعات والحفاظ على المحاصيل الزراعية.

4- نقص المقررات التموينية المطروحة بالمجمعات الاستهلاكية

نفت الحكومة ما تردد حول نقص المقررات التموينية بالمجمعات الاستهلاكية، وأوضحت أنه يتم ضخ الكميات المناسبة لاحتياجات المواطنين بشكل يومي ومتواصل، والمخزون بالمجمعات الاستهلاكية يكفي لعدة أشهر قادمة.

5- تخفيض مخصصات برامج الحماية الاجتماعية المقدمة للمسنين غير القادرين

نفت الحكومة تلك الأنباء، وقالت إنه لا صحة لخفض مخصصات برامج الحماية الاجتماعية المُقدمة للمسنين غير القادرين، مُوضحةً أنها تولي ملف المُسنين غير القادرين اهتماماً كبيراً حيث تعمل على توسيع مظلة الحماية الاجتماعية لكبار السن من خلال برنامج “كرامة” الذي يستهدف توفير حياة كريمة لـ44 لفاً و673 مسناً غير قادر، بقيمة دعم 450 جنيهاً شهريًا منذ انطلاقه عام 2015 حتى الآن.

6- تقليل الشرائح المُعفاة من الضريبة في قانون الضريبة على الدخل الجديد

نفت الحكومة ما تردد من أنباء حول تقليل الشرائح المعفاة من الضريبة على الدخل الجديد، وأوضحت أن مشروع القانون الجديد يستهدف استقرار السياسة الضريبية، وعدم المساس بسعر الضريبة أو الإعفاءات الضريبية المُقررة.

7- تجميد رواتب بعض الموظفين لضعف المخصصات المالية للأجور

نفت الحكومة ما تردد من شائعات حول تجميد رواتب العمال والموظفين، وأكدت أن مخصصات الأجور لا يمكن المساسس بها، وتعويضات العاملين في العام المالي الحالي بلغت 301.1 مليار جنيه، مقابل 270.1 مليار جنيه عن العام المالي الماضي.

8- تراجع أسعار اللحوم بالأسواق لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي

نفت الحكومة الشائعة، وأوضحت ان انخفاض أسعار اللحوم يرجع إلى توفيرها بشكل أكبر ودعم الحكومة لذلك بالمجمعات الاستهلاكية، للتخفيف عن المواطن.

9- تخفيض رواتب المعلمين المتعاقدين هذا العام

نفت الحكومة الشائعة، وأكدت أن الروتب لن تقل، بل ستشهد زيادة بالفترة المقبلة.

10- ونفى مجلس الوزراء ما ترردد حول أن الجهات الحكومية تسمح باستخدام الكروت الخاصة بالمحصلين للدفع الإلكتروني نيابة عن المواطنين.

وناشد الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وسائل الإعلام المختلفة، ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، ضرورة توخي الحرص والدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات والتي قد تؤدي إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب موظفي الدولة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى