أخبار مصر

قوافل طبية لمبادرة “نور حياة” بـ3 محافظات جديدة

يواصل صندوق “تحيا مصر”، فعاليات مبادرة “نور حياة”، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتم تنفيذ 23 قافلة طبية ضمن المبادرة حتى الآن في 10 محافظات على مستوى الجمهورية، والتي تستهدف كافة المحافظات لكشف مسسببات العمى وضعف الإبصار.

تغطي القوافل الطبية شتى محافظات الجمهورية، وتبدأ مرحلة جديدة بـ3 محافظات، وهي: الغربية، المنوفية، والقليوبية، لتعمل يومي الجمعة والسبت على مدار أربعة أشهر.

القوافل الطبية تقوم بالكشف على المواطنين لمكافحة مسببات العم وضعف الإبصار، ومن المقرر أن تجري القوافل 200 عملية مياه بيضاء، وتسليم مليون نظارة طبية لتلاميذ المرحلة الابتدائية، ونصف مليون نظارة للكبار مجانًا، إضافة إلى إجراء العمليات للحالات الحرجة التي تحتاج تدخلا جراحيا وتستهدف أكثر من 900 ألف تلميذ في محافظات مصر.

القوفل تحول العليات الحرجة للمستشفيات، وتضم القائمة المستشفيات العسكرية بكل محافظة، فيتم إجراء 400 عملية مياه بيضاء وحقن، بمستشفيات: شبين الكوم بالمنوفية، السويس العسكري، مستشفى بني سويف، ومستشفى المنصورة.

ونفذت المرحلة الأولى من المبادرة بـ8 محافظات، وهي: الشرقية، الإسماعيلية، السويس، الفيوم، بني سويف، المنيا، الدقهلية، والجيزة، وتستمر فعالياتها حتى نهاية العام الجاري.

كما نفذت مبادرة “نور حياة”، ٢٠ ألف عملية لعلاج المياه البيضاء، بالإضافة لدعم الصندوق العديد من القرى وإطلاق المبادرات لرفع كفاءتها والاهتمام بها، فتم تطوير ورفع كفاءة 1250 منزلاً متهدماً فى 43 قرية.

يذكر أن صندوق “تحيا مصر”، تأسس لتنفيذ مشروعات قومية تنموية تهدف إلى وضع حلول جذرية للقضايا والظواهر الاجتماعية التي تؤرق حياة فئات كبيرة من المصريين مثل علاج فيروس سي والأطفال بلا مأوى وتسديد ديون الغارمين والمشروعات الصغيرة للشباب.

ويضم الصندوق العديد من البرامج منها الرعاية الصحية، ومعاونة مؤسسات الدولة في توفير المسكن الملائم متكامل الخدمات لقاطني المناطق العشوائية و القرى الأكثر احتياجاً و تحسين المستوى الاجتماعي والمعيشي لمواطنيها.

كما أعطى الصندوق الأولوية للحفاظ على بنية الأسرة والقضاء على الظواهر الاجتماعية التي أزعجت المجتمع لسنوات طويلة، بالإضافة لبرامج التمكين الاقتصادي، فيعمل الصندوق على تلعب المشروعات الصغيرة و المتوسطة دورآ كبيرآ الاهتمام بتنمية الاقتصاد لدوره الرئيسى فى محاربة الفقر و البطالة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى