جمارك مطار القاهرة تحبط محاولة تهريب أدوية لعلاج الأورام بـ2 مليون جنيه

أحبطت جمارك مطار القاهرة الدولي، محاولة تهريب كمية من أدوية الأورام، ويأتي ذلك بالمخالفة لأحكام قانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

فتش رجال الأمن الركاب القادمين على متن الطائرة القادمة من مطار مالبنسا، بخطوط شركة “أير إيطاليا”،وتم الاشتباه في راكب سعودي قادم من إيطاليا، وعن سؤاله عن حمله أشياء أو متعلقات تستوجب الجمارك نفى، وبتفتيشه وجود بحوزته كميات من أدوية الأورام، في محاولة لتهريبها.

وضبط بحوزة المتهم على 308 عبوات أدوية بشرية لعلاج الأورام السرطانية، وحقن وشرائط وامبولات مخبأة بين طيات الملابس، وتقدر المستحقات الجمركية عليها مليوني جنيه.

.وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 45 لسنة 2019، وتنفيذا للتعليمات بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

وينص القانون رقم 127 لسنة 1955 لمزاولة الصيدلة بأحد مواده، أنه على كل قيد في سجل الصيادلة بالوزارة يتم بطريق التزوير أو بطرق احتيالية أو بوسائل أخرى غير مشروعة يلغى بقرار من وزير الصحة العمومية، و يشطب الاسم المقيد نهائيا منه وتخطر نقابة الصيادلة والنيابة العامة بذلك وعلي النقابة إخطار وزارة الصحة العمومية بكل قرار يصدره مجلسها أو هيئاتها التأديبية بوقف صيدلي عن مزاولة المهنة أو بشطب اسمه.