أخبار مصر

حتى 22 أكتوبر.. “السكة الحديد” تفتح باب تلقي طلبات التقديم بمسابقة المهندسين

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، فتح باب التلقي لطلبات التقدم بالمسابقة التي أعلنت عنها الهيئة، لتعيين مهندسين في تخصصات الميكانيكا والاتصالات والكهرباء والإلكترونيات والمدني والعمارة، للعمل بالهيئة بالقاهرة والمحافظات، على أن تتلقى الطلبات حتى 22 أكتوبر الجاري، لاختيار 150 من المتقدمين.

وذكرت الهيئة في بيان لها، شروط التقدم، وتنشرها بوابة “مصر 365” لمتابعيها للتسهيل على الباحثين عن فرص العمل، ونعرض الشروط في السطور التالية.

يجب على المتقدم الحصول على تقدير عام تراكمي بدرجة لا تقل عن جيد، وأن يكون من المقيمين بالمحافظة التابع لها رقمه القومي قبل تاريخ الإعلان، وأن يكون المتقدم قد أدى الخدمة العسكرية.

وتستبعد الهيئة من لا تنطبق عليه الشروط للتقدم للوظائف، على أن يكون المتقدم خريجا من إحدى كليات الهندسة، شعبة: ميكانيكا ـ كهرباء ـ إتصالات ـ إلكترونيات ـ مدني ـ أو عمارة، من إحدى الجامعات المصرية أو ما يعادلها.

كما حددت الهيئة شرطا أن يكون المتقدم مقيدا بجداول نقابة المهندسين، وغير مكلف للعمل بأي جهة، وألا يقل سنة عن 21 عاما ولا يزيد عن 30 عاما، ويتمتع بلياقة صحية وبدنية، ويجتاز الاختبارات المقررة.

وأضافت الهيئة القومية للسكة الحديد في بيانها، ن المتقدم يتحمل مبلغ قدره 200 جنيه تورد للهيئة بحوالة بريدية باسم “الهيئة القومية لسكك حديد مصر”، وذلك قيمة إجراء الاختبارات، وتلك القيمة لا ترد في حالة عدم الحضور أو تقديم مستندات مخالفة أو الرسوب.

وتعمل الهيئة على البحث عن مهندسين جدد لتجديد الدماء بقطاع سكك حديد مصر، وإعطاء الفرصة لحديثي التخرج لدخول سوق العمل، بالإضافة للاستفادة من خبرات الشباب.

والوظائف التي أعلنت عنها الهيئة جميعها بالدرجة الثالثة، وسيتم اختيار 150 مهندسا من بين المتقدمين ممن تنطبق عليهم الشروط، وتعينهم مباشرة بعد استيفاء الإجراءات والاختبارات المقررة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى