أخبار مصر

تعرف على موعد غلق حجز 2000 وحدة بمشروع “سكن مصر”

حددت هيئة المجتمعات العمرانية، يوم 16 أكتوبر المقبل لغلق باب حجز أكثر من 2000 وحدة بمشروع “سكن مصر”.

وكانت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أعلنت بدء حجز 2240 وحدة سكنية لمشروع سكن مصر للإسكان المتوسط، ويتضمن 2240 وحدة سكنية في مشروع سكن مصر، سيكون في 7 مدن وهي: 6 أكتوبر، والعبور، وبدر، والقاهرة الجديدة، والمنصورة الجديدة، غرب قنا، والمنيا الجديدة، لافتة إلى أن التقديم لتسجيل البيانات ثم الحجز سيكون من خلال الموقع الإلكتروني المخصص للحجز (https://www.hdb-reservation.com).

ويعتبر مشروع “سكن مصر” من المشروعات التى تحظى باهتمام كبير من قبل المواطنين، وخاصة فئة متوسطى الدخل، وهو ما جعل وزارة الإسكان، تسعى لإدخال عدد من التعديلات على النماذج العمرانية الخاصة بالمشروع من بينها تركيب مصاعد فى العمارات، وتكبير المساحة لتصل لـ133 مترا.

ووفق ما جاء في كراسة الشروط الخاصة بالحجز والتي تتضمن المساحات والمواصفات بشكل تفصيلي وكذلك الخرائط، فإن فترة استكمال مقدم الحجز تبدأ من 21 أكتوبر المقبل، وحتى 21 نوفمبر المقبل لمدة شهر، على أن تكون الأقساط الربع سنوية فى حدود الـ20 ألف جنيه.

ونصت الكراسة على أن حجز الوحدة يجب أن يتم من خلال خطوات محددة، منها أن يتم استيفاء استمارة البيانات قبل تقديمها بكل دقة من خلال البيانات الواردة بكراسة الشروط والمواصفات، مع ضرورة التأكيد على استيفاء اسم ومسلسل المنطقة والدور والمساحة، وكتابة البيانات الشخصية لمقدم الطلب، حيث لم يلتفت للاستمارة غير كاملة البيانات.

فيما يخص الشروط المالية، فقد نصت الكراسة، على أن أسعار الوحدات بكل مدينة محددة للمتر المربع ببيان الوحدات بالجداول المرفقة بالكراسة، وهى أسعار الدور الأرضى والأخير، أما الأدوار المتكررة من الأول وحتى الرابع العلوى فيتم إضافة نسبة تميز قدرها 5% للسعر المحدد لكل وحدة، ووديعة الصيانة المقررة بواقع 5% من قيمة الوحدة والموضحة بالشروط العقارية بالكراسة ويتم سدادها عند التعاقد، ويتم سداد مصاريف التعاقد المقررة وفقاً للقواعد، وكذا مصاريف المرافق الخاصة بالوحدة السكنية (عداد غاز – عداد كهرباء – عداد مياه) متى قامت الهيئة بتوصيلها للوحدة.

وكانت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد انتهت يوم الخميس الماضي 3 أكتوبر، من تسجيل وسداد جدية الحجز لـ2240 وحدة سكنية لمشروع سكن مصر للإسكان المتوسط، على أن يبدا الحجز بالأسبقية في الفترة بين 15 و16 أكتوبر المقبل.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى