أخبار مصر

الاثنين.. افتتاح المقر الرئيسي للتأمين الصحي الشامل في القاهرة

أعلن كلا من وزير المالية، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، افتتاح المقر الرئيسي للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل في محافظة القاهرة يوم الاثنين المقبل بعد غد.

ومن المقرر أن يعقد الوزير عقب الافتتاح مؤتمرا صحفيا يتناول خلاله آخر المستجدات بمنظومة التأمين الصحي الشامل، واستعراض الانجازات أيضا بالبنية التحتية والتكنولوجية في المنظومة الجديدة.

وذكرت وزارة الصحة ببيان لها، أنه تم فتح الملف الفردي بمنظومة التأمين الصحي الشامل، ويتم التسجيل خلاله ببطاقة الرقم القومي، وخلاله يقوم رب الأسرة بالتوجه لأقرب مركز صحة ببطاقة الرقم القومي له ولزوجته وأبنائه، وشهادات الميلاد لمن هم دون 18 سنة، كما أن التسجيل لا يرتبط بالمكان الجغرافي، ويمكن التسجيل من أي محافظة يتواجد بها الشخص.

وعقب ذلك يتم تحديد موعد لإجراء كشف وفحص طبي شامل للأسرة، وتقديم الخدمات بشكل منتظم وبالمجان، والعمل يتم بداية من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساء.

من جانبه قال الدكتور أحمد السبكى مدير مشروع منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة، في تصريحات سابقة له، إنه في إطار زيادة عدد المواطنين تحت مظلة المشروع سوف يتم توزيع عدد 30 ألف استمارة على المواطنين بمحافظة بورسعيد من خلال الفرق المنتشرة بالمحافظة، وتستهدف تلك الاستمارات التوعية والتعريف بآليات التسجيل كشرط للحصول على الخدمة والرعاية الصحية الكاملة.

وأضاف مدير مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد، أنه تم الانتهاء من 142 ملف عائلي إلكتروني للمواطنين بالمحافظة والذين يتمكنون من خلاله بالحصول على الخدمات الصحية، بداية من وحدات الرعاية الأساسية وحتى المستشفيات بأعلى معايير للجودة.

وأكد الدكتور أحمد السبكى، أن الخدمات الصحية التي يتضمنها مشروع التأمين الصحي الشامل تتوفر فى 24 وحدة صحية من إجمالي 35 وحدة بالمحافظة، وكذلك 7 مستشفيات تقوم باستقبال المواطنين من الوحدات لتوفير الخدمات الطبية المقدمة لهم.

وأشار “السبكى” إلى أن مشروع التأمين الصحى الشامل الجديد، والذي انطلق تجريبيا فى محافظة بورسعيد أول يوليو الماضى وعلى مدار شهرين حتى تم إطلاقه فعليا أول سبتمبر الماضى، أن إجمالي العمليات التى تم إجراؤها فى المستشفيات بلغ 4 آلاف و240 عملية جراحية بينهم 1306 عملية كبرى.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى