أخبار مصر

منحة للخريجين من مؤسسة التعليم من أجل التوظيف بالتعاون مع “جوجل”

أعلنت مؤسسة التعليم من أجل التوظيف، تقديم منحة لتدريب العاملين وتأهيلهم لسوق العمل، وذلك بالتعاون مع شركة “جوجل” العالمية، والتي ستعمل على مساعدة الطلاب على كيفية كتابة سيرة ذاتية جية تؤهلهم لسوق العمل، وأيضا كيفية اجتياز المقابلة الشخصية بنجاح، وتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم في العمل.

كما تعمل المنحة على تقوية الخريجين في اللغة الإنجليزية، ومدتها تتراوح بين 4 إلى 5 أسابيع، ويتم التقديم من خلال الموقع الرسمي لمؤسسة التعليم من أجل التوظيف.

وتؤهل المنحة خريجها لحضور أيام التوظيف التي تنظمها المؤسسة مع العديد من الشركات الخاصة لتوظيفهم، ويجب على المتقدمين بالمنحة حضور الجلسة التعريفية للمنحة، والمقرر لها أيام السبت والاثنين بمقر المؤسسة.
وتهدف مؤسسة التعليم من أجل التوظيف لتأهيل الخريجين لسوق العمل، وتنمية مهاراتهم عن طريق الدورات المختلفة والمنح التي تقدمها دوما.

نورا أبو السعود، مديرة المؤسسة قالت إنها تستهدف الخريجين حتى سن 30 عاما، مشيرا إلى أنه منذ عام 2008 ومنذ بداية عمل المؤسسة في مصر، تم تدريب ما يقرب من 4500 خريج، ووصلت نسبة التوظيف التى قامت بها المؤسسة إلى 81%، منهم 52% من الإناث، كما أن نسبة المستمرين فى أعمالهم وصلت إلى 78%، فالمؤسسة تقوم بمتابعة المتدربين بعد توظيفهم لمدة عاما كاملا لمساعدتهم حتى التكييف مع العمل.

يذكر أن مؤسسة التعليم من أجل التوظيف، هي شبكة تابعة تضم منظمات غير ربحية، تدار محلياً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتعمل على خلق فرص اقتصادية للشباب العاطلين عن العمل عن طريق توفير التدريب المهني والتقني الذي يقود مباشرةً إلى الوظائف ودعم ريادة الأعمال.

وللمؤسسة أفرع عدة في مصر والأردن والمغرب وفلسطين وتونس واليمن، كما أن لها تواجداً في الخليج ومنظمات دعم في كل من الولايات المتحدة وأوروبا والإمارات العربية المتحدة، وتسعى لتزويد الشباب بالفرص التي يحتاجونها لتطوير المهارات التي يبحث عنها أصحاب العمل.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى